19 سبتمبر، 2024 11:39 م
Search
Close this search box.

مؤكدًا مسؤولية إسرائيل عن مقتل الـ 6 .. “الحية” يكشف “فيلادلفيا” أكثر أهمية من حياة الرهائن لدى نتانياهو !

مؤكدًا مسؤولية إسرائيل عن مقتل الـ 6 .. “الحية” يكشف “فيلادلفيا” أكثر أهمية من حياة الرهائن لدى نتانياهو !

وكالات- كتابات:

ألقى القيادي البارز في “حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية”؛ (حماس)، “خليل الحية”، باللوم على رئيس الوزراء الإسرائيلي؛ “بنيامين نتانياهو”، بمقتل ست رهائن إسرائيليين تحتجزهم (حماس) وتم انتشال جثثهم من نفق في “غزة”.

وقال “الحية”؛ في مقابلة صحافية: “كان يمكن استعادة الأسرى الستة أحياء؛ لكن نتانياهو هو سبب مقتلهم”.

وفي المقابلة؛ كشف “الحية” أن عشرات الرهائن الإسرائيليين الذين تحتجزهم (حماس) قُتلوا: بـ”غارات إسرائيلية؛ إلى جانب أولئك الذين كانوا يجلسون معهم ويحرسونهم ويعيشون معهم”.

من جانبه؛ زعم متحدث باسم “وزارة الصحة” الإسرائيلية، إن تشريح الجثث خلص إلى أن الرهائن الست قُتلوا بطلقات قصيرة المدى قبل (48) إلى (72) ساعة تقريبًا من فحص صباح الأحد، مما يعني أنهم ماتوا على الأرجح بين الخميس وصباح الجمعة، حسّبما ادعى المتحدث باسم الوزارة.

وقالت (حماس) في بيانٍ لها الأحد؛ إن “إسرائيل” هي: “التي تتحمل مسؤولية” مقتل الرهائن الإسرائيليين المحتجزين في “غزة”، مضيفة أنهم قتلوا في غارات إسرائيلية على القطاع، لكنها لم تقدم تفاصيل.

وأضاف “الحية”؛ في المقابلة، قائلاً إنه: “يبدو أن نتانياهو وفريقه لا يهتمون” بأمر الرهائن، وعندما وصل الأمر إلى اختيار “نتانياهو” بين إطلاق سراح الرهائن في صفقة والإبقاء على الوجود العسكري الإسرائيلي في محور (فيلادلفيا)، “كان (محور) فيلادلفيا أكثر أهمية”.

صّوت مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي؛ الأسبوع الماضي، للحفاظ على السّيطرة العسكرية الإسرائيلية على محور (فيلادلفيا)، الذي يمتد على طول الحدود بين “غزة” و”مصر”، كشرط لأي اتفاق لإطلاق سراح الرهائن. وكان وزير دفاع الاحتلال؛ “يواف غالانت”، هو الوحيد الذي صّوت ضد القرار.

وخلال الاجتماع، علمت شبكة (CNN) أن أعضاء آخرين في مجلس الوزراء قالوا إنه سيكون من الخطأ عكس المسّار بشأن قرار محور (فيلادلفيا)، ولن يؤدي ذلك إلا إلى مكافأة (حماس).

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة