7 أبريل، 2024 8:20 ص
Search
Close this search box.

مؤكدًا “التغيير قادم” .. “دولة القانون” يعلن سعيه للاستحواذ على 3 محافظات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن “عبدالرحمن الجزائري”؛ عضو ائتلاف (دولة القانون)، بزعامة “نوري المالكي”، اليوم الأربعاء، عن السّعي إلى أن يكون محافظو “ديالى والديوانية وكربلاء” من الائتلاف.

وقال “الجزائري”؛ لوسائل إعلام محلية، إن: “(دولة القانون)؛ رشحت شخصية ثانية بعيدة عن الجدل لقيادة محافظة ديالى؛ بدلاً من مثنى التميمي، وهذا رأي جمهور ديالى أيضًا، وليس رأي (دولة القانون) فقط”.

وأضاف: “أما في كربلاء، فليس ببعيد حصول تغييّر فيها، حيث كانت لـ (دولة القانون) استحقاق، وتم الاتفاق مع (الإطار) بهذا الخصوص، لكن لم يتم الالتزام به، وهو بالإتيان بمحافظين جُدّد، إذ بدأ أعضاء مجلس المحافظة بالاجتماع وقرروا وضع محافظين على هواهم، وهذا غير صحيح، ومخالف للدستور وللورقة التي تم الاتفاق عليها”.

وأوضح: “كما هناك تغييّر في محافظة الديوانية، وهذا ما تم الاتفاق عليه، وأن رؤية (دولة القانون) هي تغيّير محافظي: ديالى والديوانية وكربلاء، إذ ما حصل مخالف للدستور، فجلسة مجلس المحافظة عقدت بتهميّش مرشّحين مسّتحقين للفوز، وربما يُغيّرون في قيادة المحافظة المعنية، لكن تم تهميّش هؤلاء المرشحين”.

وبيّن، أن: “تقسّيم المحافظات عدا كركوك والمحافظات الغربية؛ (الأنبار وصلاح الدين ونينوى)، لم تتدخل فيها (دولة القانون)، لكن في الاجتماع الأخير مع (الإطار) أكدنا على التعديل وهو ضرورة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب