15 أبريل، 2024 7:58 م
Search
Close this search box.

مؤكدة أهداف “المقاومة العراقية” .. “النجباء” تدعو الكتائب لإنهاء تعليق عملياتها العسكرية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعرب “أكرم الكعبي”؛ الأمين العام لحركة (النجباء)؛ المنضوية تحت لواء فصائل المقاومة في “العراق”، اليوم الجمعة، عن أمله بإنهاء (كتائب حزب الله): “التعليق المؤقت” لعملياتها العسكرية ضد القوات الأميركية داخل وخارج البلاد.

وقال “الكعبي”؛ في بيان اليوم: “قلنا ونُكرر ونؤكد أنّ قرارنا عراقي؛ وأننا لن نتوقف حتى تحقيق أمرين هما: إيقاف العمليات على غزة وانسّحاب الاحتلال الأميركي من العراق”.

وأضاف: “أما بخصوص التعليق المؤقت لكتائب (..) فبعد حديثنا مع؛ (أبو حسين الحميداوي)، وهو (الأمين العام للكتائب)، واستيضاح الأسباب أنجلت لنا الحقيقة والحكمة فيما قرر، وإننا نحترم ونُقدر ذلك ونُثمّن تضحيته في هذه الظروف، حيث سيُثبّت في المستقبل أنّ قراره اتخذه بشجاعة ونُكران ذات”.

وأضاف: “بانتظار العودة الميمونة القريبة للكتائب، وإلغاء التعليق حينما يُرفع الحرج والأسباب الحاكمة”.

وتابع “الكعبي”؛ بالقول إنّ: “ما يُصدر عن ماكنة الحرب النفسية الأميركية التي ما برحت ترعد وتزبد بالتهديد والوعيد؛ لن تهز لنا شعرة ولن تُثنّينا”، مردفًا: “إنّ أيّ استهداف سيواجه برد يُناسبه، ونؤكد أنّ المقاومة الإسلامية في العراق بفصائلها الأخرى مستمرة بقرارها حتى تحقيق مطالبها”.

وكانت (كتائب حزب الله) العراق، قد أعلنت يوم الثلاثاء 30 من شهر كانون ثان/يناير الماضي، إيقاف عملياتها ضد القوات الأميركية من أجل: “عدم إحراج الحكومة العراقية”، موصّية مقاتليها: بـ”الدفاع السلبي مؤقتًا”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب