20 مايو، 2024 8:24 ص
Search
Close this search box.

مؤتمرات الساعات الأخيرة .. عمليات بغداد ومركز سياسي ونخب صحافية يبحثون زيارة “البابا” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

عقد قائد عمليات بغداد، اللواء الركن “أحمد سليم بهجت”، اليوم الخميس، مؤتمرًا أمنيًا خاصًا بزيارة “بابا الفاتيكان” المرتقبة.

وذكر إعلام العمليات، في بيان؛ إن: “قائد العمليات عقد مؤتمرًا أمنيًا، في مقر القيادة، صباح اليوم، وبحضور قادة الفرق ومدراء الأجهزة الأمنية ضمن قاطع المسؤولية وضباط هيئة الركن، نوقش فيه الاستحضارات الأمنية المتخذة خلال الزيارة المرتقبة، لـ (بابا الفاتيكان) فرنسيس إلى العاصمة بغداد”.

كما بحث “مركز القرار السياسي” للدراسات الإستراتيجية، مع بعض النخب الصحافية، الزيارة التاريخية لـ”بابا الفاتيكان”، بين 5 و8 آذار/مارس الحالي.

وحضر الاجتماع؛ رئيس مركز القرار السياسي، “هادي جلو مرعي”، ومدير المركز “حيدر الموسوي”، إضافة إلى الصحافيين: “محمود المفرجي الحسيني وسوسن الزبيدي”، حيث أكد المجتمعون على أهمية هذه الزيارة على الصعيدين، السياسي والاجتماعي.

كما شدد “مرعي” على ضرورة، عكس الصورة الحقيقية لمبدأ التعايش السلمي للبلد، الذي عاش بهذه الصورة لأكثر من 8 آلاف سنة، فيما أشار السيد “الموسوي”؛ إلى ضرورة إبراز تلاقي الأديان، من خلال اللقاء المرتقب مع المرجع الأعلى السيد، “علي السيستاني”.

من جهته؛ أكد “الحسيني”؛ على ضرورة أن تتعامل مؤسسات الدولة المعنية بهذه الزيارة إلى فتح المجال أمام الصحافيين، لتغطيتها بصورة مثالية من خلال تشكيل وفد كبير من كافة وسائل الإعلام لمرافقته، فيما أكدت الزميلة “الزبيدي”؛ على ضرورة إبراز دور المرأة العراقية وتأثيرها على المجتمع العراقي، فضلاً عن دورها في مسألة التعايش السلمي.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب