12 مارس، 2024 6:30 ص
Search
Close this search box.

ليس من أجل الصلاة على أرواح عبارة الموت.. قيس الخزعلي يدعو العصائب للاحتشاد بالأكفان في صلاة الجمعة

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

في محاولة منه لتصعيد الأمر دينيا وعقائديا مستغلا الحشد الجماهيري في صلاة الجمعة اليوم 22 آذار / مارس 2019، دعا أمين عام حركة عصائب أهل الحق قيس الخزعلي أنصاره للاحتشاد في الصلاة بزي موحد.

إذ عمم الخزعلي منشورا على جميع أعضاء الحركة وأنصاره في كل المناطق العراقية، يطالبهم بضرورة الالتزام بالحضور إلى صلاة الجمعة مع ارتداء الأكفان؛ للرد على ما قال إنها إساءة صدرت بحق الكفن ومن ارتداه.

تأتي تلك الدعوات ردا على ما ذكره النائب السابق وائل عبد اللطيف خلال لقاء متلفز على محطة دجلة الفضائية، في سياق حديثه عن ضرورة مواجهة الفساد وكشف ملفاته، من أن اتباع التيار الصدري كانوا يرتدون أكفانا في صلاة الجمعة خلال حكم النظام السابق – نظام صدام حسين – خوفا منه وأنهم اليوم يحكمون العراق لكنهم مازالوا يرتدونها، على حد قوله.

وهي التصريحات التي اعتبرها الصدريون إساءة لهم؛ إذ إن والد زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، محمد صادق الصدر كان يرتدي الكفن رفضا تعبيرا عن رفضه لحكم صدام حسين.

بدوره علق القاضي والنائب السابق عبد اللطيف على ردود الأفعال بشأن تصريحاته، بقوله إنه كان يتحدث عن الفساد وعن شبهات في وفاة رئيس هيئة النزاهة القاضي عزت توفيق في حادث غامض، وإنه قال كل من يريد أن يتصدى للفساد يجب أن يرتدي كفنا، مؤكدا احترامه جميع المراجع في العراق وأنه لن ينال منها.

اللافت أن أمين عام حركة العصائب لم يلتفت إلى الاعتذار الذي تقدم به عبد اللطيف ولا إدارة المحطة، ولم ينتبه إلى الفاجعة التي ألمت بالعراق في حادثة غرق عبارة الموصل بأكثر من 100 شخص أغلبهم نساء وأطفال، وبدلا من الدعوة للصلاة على أرواحهم، ذهب يصعد في اتجاه آخر.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب