25 أبريل، 2024 2:51 م
Search
Close this search box.

لوفد “الاتحاد الأوروبي” .. “الأعرجي”: المتغيرات السريعة بالعالم تدعونا إلى الاستمرار في التعاون !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكد مستشار الأمن القومي العراقي، “قاسم الأعرجي”، اليوم الأربعاء، للمدير التنفيذي لمكتب القدرة المدنية والتخطيط والإدارة في الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية؛ “ستيفانو تومات”، أن “العراق” سيبقى شريكًا حقيقيًا لكل من وقف إلى جانبه.

وقال المكتب الإعلامي لمستشار الأمن القومي؛ في بيان، أن: “مستشار الأمن القومي، استقبل بمكتبه، المدير التنفيذي لمكتب القدرة المدنية والتخطيط والإدارة في الدائرة الأوروبية للشؤون الخارجية، ستيفانو تومات، والوفد المرافق له، بحضور سفير الاتحاد الأوروبي في العراق، فيليه فاريولا، ورئيس البعثة الاستشارية للاتحاد الأوربي في العراق، آندرسن ويبيرغ”.

وأضاف: “جرى خلال اللقاء، استعراض علاقات التعاون بين العراق والاتحاد الأوروبي، وسُبل تطويرها بما يُسهم في تعزيز الشراكة وتبادل الخبرات وتنمية القدرات العراقية، لاسيما الأمنية والاستخبارية”.

وأشار السيد تومات، إلى أن: “الزيارة تأتي بعد تشكيل الحكومة العراقية، وهي ذات أهمية من أجل بحث زيادة التعاون والدعم المقدم للعراق، مؤكدًا أن الاتحاد الأوروبي يتطلع لمزيد من التعاون والشراكة مع العراق، وهو إلتزام بدعم الحكومة العراقية الجديدة”.

من جانبه؛ أكد “الأعرجي”، أن: “العراق سيبقى شريكًا حقيقيًا لكل من وقف إلى جانبه في الحرب مع (داعش)”، لافتًا إلى أن المتغّيرات السريعة في العالم تدعونا إلى الاستمرار في التعاون، “وأن العلاقة مع “الاتحاد الأوروبي جادة”، مبّينًا أن: “الحكومة العراقية حريصة على تعزيز وتطوير هذه العلاقة”.

كما أشار “الأعرجي”، إلى: “أهمية تعزيز القدرات الأمنية العراقية وتحشيد الجهد الدولي ضد الفكر المتطرف والإرهاب”، مشددًا على أن: “التعاون يجب أن لا يكون في أوقات الحروب فقط، بل يستمر أيضًا حتى في أوقات السّلم”.

وبيّن “الأعرجي” للوفد، أنه: “لا توجد هناك تغيّرات في السياسة الخارجية للعراق، بل أن شعار حكومة السيد السوداني، هو الانفتاح على الدول العربية ودول الجوار، والتركيز على لغة الحوار وحل المشكلات بالطرق الدبلوماسية والانفتاح على الآخرين”، لافتًا إلى أن: “من المهم أن تكون هناك حوارات بين العراق ودول الجوار، لحل القضايا العالقة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب