4 مايو، 2024 1:45 م
Search
Close this search box.

لوفدّا أميركي .. “نيجيرفان بارزاني” يؤكد رغبة العراق وكُردستان في تعزيز التعاون مع واشنطن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد رئيس إقليم كُردستان العراق؛ “نيجيرفان بارزاني”، اليوم السبت، رغبة “العراق” والإقليم في تعزيز التعاون مع “الولايات المتحدة الأميركية”.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من “أميركا” مكونًا من السيناتور “جوني إرنست”، والسيناتور “تيد بود”، وعددًا من مرافقيهم، وفقًا لبيان صادر عن رئاسة الإقليم.

وذكر البيان أن اللقاء بحث تطور العلاقات الأميركية مع “العراق” و”إقليم كُردستان”، والمشاكل بين “أربيل” و”بغداد” والمباحثات لحلها والأوضاع في “العراق” و”إقليم كُردستان” بشكلٍ عام.

ووفقًا للبيان فقد جدّد الوفد دعم “الولايات المتحدة” المستمر لـ”العراق” و”إقليم كُردستان”، مشيرًا إلى أن “الولايات المتحدة” كحليف تولي أهمية كبيرة لعلاقاتها مع “إقليم كُردستان”. كما أشادوا بدور قوات (البيشمركة) في هزيمة (داعش) والحفاظ على السلام والاستقرار في “العراق”.

من جانبه؛ شكر الرئيس “نيجيرفان بارزاني”، مجلسي “الشيوخ” و”الكونغرس” الأميركيين على دعمهما المستمر لـ”العراق” و”إقليم كُردستان”، مؤكدًا رغبة “العراق” و”إقليم كُردستان” في تعزيز التعاون والعلاقات المتبادلة مع “الولايات المتحدة”.

وكانت عدة قضايا أخرى ذات الاهتمام المشترك محورًا آخر للاجتماع الذي حضرته السفيرة الأميركية لدى “العراق”، والقنصل العام الأميركي في “إقليم كُردستان”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب