20 سبتمبر، 2024 12:51 ص
Search
Close this search box.

لمناقشة وضع “القضية الفلسطينية” .. 4 زعماء عرب يتجهون إلى “الصين” هذا الأسبوع !

لمناقشة وضع “القضية الفلسطينية” .. 4 زعماء عرب يتجهون إلى “الصين” هذا الأسبوع !

وكالات- كتابات:

أعلنت “وزارة الخارجية” الصينية، اليوم الإثنين، أن قادة: “مصر والإمارات والبحرين وتونس” يزورون “الصين” هذا الأسبوع.

وقالت متحدثة باسم “وزارة الخارجية” في بيان، إن الزعماء سيُّجرون من 28 آيار/مايو إلى 01 حزيران/يونيو: “زيارات دولة للصين؛ ويحضّرون حفل افتتاح المؤتمر الوزاري العاشر لـ (منتدى التعاون الصيني-العربي)”.

وسيضُّم الوفد الرئيس المصري؛ “عبدالفتاح السيسي”، وملك البحرين؛ “حمد بن عيسى آل خليفة”، والرئيس التونسي؛ “قيس سعيّد”، ورئيس الإمارات؛ “محمد بن زايد آل نهيان”.

وقال نائب وزير الخارجية؛ “دينغ لي”، خلال مؤتمر صحافي في “بكين”، إن الرئيس؛ “شي جين بينغ”، سيحضر المنتدى ويُلقي خطابًا، الخميس.

وأضاف أنّ “شي”: “سيُجري أيضًا محادثات مع رؤساء الدول الأربعة على التوالي لتبادل وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وذكر “دينغ” أن المنتدى سيهدف إلى تعميق: “التوافق بين الصين والدول العربية”، وسيُّشارك في رئاسته كبير الدبلوماسيين؛ “وانغ يي”، ونظيره الموريتاني.

وأشار نائب وزير خارجية الصين إلى أنّ الزعماء سيكون لهم موقف مشترك بين “الصين” والدول العربيّة بشأن “القضيّة الفلسطينيّة”.

يأتي ذلك في وقتٍ تسّعى “الصين” إلى التمّوضع بصفتها وسيّطًا في الصراع بين (حماس) و”إسرائيل”.

ودعا الرئيس الصيني؛ “شي جين بينغ”، إلى عقد: “مؤتمر دولي للسلام” بهدف حل النزاع.

وفي تشرين ثان/نوفمبر؛ استضافت “بكين” اجتماعًا لوزراء خارجيّة “السلطة الفلسطينية وإندونيسيا ومصر والسعودية والأردن”؛ لإجراء محادثات تهدف إلى: “تخفيف التصّعيد” في الصراع “الإسرائيلي-الفلسطيني” المستمر.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة