20 مايو، 2024 1:08 م
Search
Close this search box.

لمناقشة تطور المهمة الأميركية في العراق .. “البيت الأبيض” يحدد 15 نيسان المقبل لاستقبال “السوداني” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن “البيت الأبيض”، عن موعد زيارة رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، إلى “واشنطن” للقاء الرئيس الأميركي؛ “جو بايدن”، مبينًا أن الزيارة ستكون منتصف شهر نيسان/إبريل المقبل، وستُناقش مجموعة قضايا منها تطور المهمة العسكرية الأميركية في “العراق”.

وقال “البيت الأبيض”؛ في بيان، إنه: “في 15 نيسان/إبريل، سيُرحب الرئيس؛ جو بايدن، برئيس الوزراء العراقي؛ محمد شيّاع السوداني، في البيت الأبيض للتنسّيق بشأن الأولويات المشتركة وتعّزيز الشراكة الثنائية القوية بين الولايات المتحدة والعراق”.

وبيّن أن: “القادة سيؤكدون من جديد التزامهم باتفاقية (الإطار الاستراتيجي)، وسيعملون على تعميّق رؤيتهم المشتركة لعراق آمن وذو سيّادة ومزدهر ومندمج بالكامل في المنطقة الأوسّع”.

ولفت إلى أن: “الرئيس بايدن؛ ورئيس الوزراء؛ السوداني، سيتّشاوران حول مجموعة من القضايا خلال الزيارة، بما في ذلك التزامنا المشترك بالهزيمة الدائمة لـ (داعش) وتطور المهمة العسكرية بعد ما يقرب من عشر سنوات من تشّكيل التحالف العالمي الناجح لهزيمة (داعش)”.

وختم بالقول: “سيناقشون أيضًا الإصلاحات المالية العراقية الجارية لتعزيز التنمية الاقتصادية والتقدم نحو استقلال العراق في مجال الطاقة وتحديثه”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب