25 أبريل، 2024 1:32 ص
Search
Close this search box.

لمناقشة الاتفاق “العراقي-الأميركي” الأخير مع الفصائل .. “قاآني” ببغداد في زيارة غير معلنة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أفاد مصدر مطلع، اليوم الثلاثاء، بوصول قائد (فيلق القدس) الإيراني؛ إلى العاصمة العراقية، “بغداد”، في زيارة: “سرية”.

وتأتي هذه الزيارة بعد ساعات من إعلان الرئيس الأميركي، “جو بايدن”، إنتهاء مهام قواته: “القتالية” في “العراق”.

وقال المصدر، لوسائل إعلام عراقية؛ إن قائد (فيلق القدس) الإيراني، الجنرال “إسماعيل قاآني”، وصل، اليوم، إلى “بغداد” في زيارة سرية وغير معلنة، مبينًا أن الزيارة تأتي من أجل الاجتماع مع عدد من القوى السياسية والفصائل المسلحة لغرض مناقشة الاتفاق “العراقي-الأميركي” الأخير، الذي تم بين “الكاظمي” و”بايدن”، بخصوص الانسحاب الأميركي الكلي من “العراق”.

ورحبت القوى السياسية، “الشيعية”، بنتائج المفاوضات التي أجراها وفد عراقي في العاصمة الأميركية، “واشنطن”، نتجت عنها إعلان من الرئيس الأميركي، “جو بايدن”: بـ”إنتهاء المهام القتالية” في “العراق”.

وأعلن الرئيس الأميركي، “جو بايدن”، خلال لقاء جمعه يوم أمس الإثنين؛ برئيس الوزراء العراقي، “مصطفى الكاظمي”، أن “الولايات المتحدة” ستُنهي بحلول نهاية العام: “مهمتها القتالية”، في “العراق” لتباشر: “مرحلة جديدة” من التعاون العسكري مع هذا البلد.

ووصل “الكاظمي”، أمس الأول، الأحد 25 تموز/يوليو الجاري، على رأس وفد رفيع المستوى؛ يضم وزراء الخارجية والدفاع والنفط والتجارة والثقافة، إلى العاصمة الأميركية، “واشنطن”، في زيارة رسمية.

وكان “قاآني”، قد زار “بغداد”، في التاسع من حزيران/يونيو الماضي، وعقد اجتماعات موسعة مع أطراف حكومية وسياسية وفصائل شيعية مسلحة لغرض بحث الأوضاع على الساحة العراقية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب