7 أبريل، 2024 11:37 م
Search
Close this search box.

لمدة 4 سنوات .. “النزاهة الاتحادية” تعلن السجن بحق ضابط برتبة عميد بـ”الأمن الوطني” بتهمة الرشوة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “هيئة النزاهة الاتحاديَّة” العراقية، اليوم الأحد، صدور قرار حكمٍ حضوريٍّ بالحبس لمُدَّة أربع سنواتٍ على ضابطٍ كبيرٍ في “جهاز الأمن الوطنيّ”.

وذكر بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة؛ أنَّ “محكمة جنايات بابل” – الهيئة الثالثة المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت قرار حكمٍ حضوريّ بالحبس الشديد لمُدَّة أربع سنواتٍ على عميدٍ في “جهاز الأمن الوطني”، على خلفيَّة قيامه بطلب رشوةٍ من أحد المُواطنين؛ لقاء تعيّينه في أحد الأجهزة الأمنيَّة.

وأوضح أنَّ “محكمة جنايات بابل”، بعد اطلاعها على الأدلة المُتحصّلة في القضيَّة، وجدتها كافيةً ومُقنعةً للإدانة؛ فقرَّرت الحكم وجاهيًا على المُدان بالحبس الشديد لمُدَّة أربع سنواتٍ، وغرامةٍ ماليَّةٍ مقدارها ثلاثة ملايين دينار، استنادًا إلى أحكام المادة (308) من قانون العقوبات.

من الجدير بالذكر أنَّ الهيئة أعلنت في السادس من آذار/مارس الماضي؛ عن تمكُّنها من الإيقاع بالمُدان، وضبطه مُتلبّـسًا باقتراف جريمة الرشوة، مشيرةً إلى أنَّ المُدان اتفق مع أحد المُواطنين على دفع مبلغ ثمانية آلاف دولارٍ أميركيٍّ لقاء تعيّينه، فيما تمَّ ضبطه أثناء تسلُّمه مبلغ الدفعة الأولى من الرشوة البالغ مقدارُها ألفي دولار.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب