20 سبتمبر، 2024 12:26 م
Search
Close this search box.

لما بعد “الانتخابات المحلية 2023” .. “التربية” العراقية تؤجل إعلان نتائج تعيينات 50 ألف درجة وظيفية !

لما بعد “الانتخابات المحلية 2023” .. “التربية” العراقية تؤجل إعلان نتائج تعيينات 50 ألف درجة وظيفية !

وكالات – كتابات:

أجَّلت “وزارة التربية” العراقية؛ البتَّ بتعيّينات الـ (50) ألف درجة وظيفية الخاصة بالمحاضرين بصفة عقد؛ لما بعد انتخابات “مجالس المحافظات” لعام 2023.

وقال المتحدث الرسّمي باسم الوزارة؛ “كريم السيد”، إن الوزارة أجَّلت البتَّ أو إعلان نتائج الدرجات الوظيفية الخاصة بالمحاضرين بصفة عقد (50) ألف عقد، والتي قدم عليها ما يُقارب: المليون وخمسين ألف طلب إلكتروني، إلى ما بعد الانتخابات الخاصة بـ”مجالس المحافظات” لعام 2023 من أجل إبعاد عملية التعيّين عن السياسة وعدم استغلالها من قبل المرشحين، إلى جانب إيقاف عملية التكليف والتنسّيب والنقل للهيئات التربوية من مدرسة لأخرى، بحسّب صحيفة (الصباح) الرسّمية.

وأضاف أن الوزارة وجهت تعليمات خاصة بهذا الصّدد من أجل تحصّين العملية التربوية من الصراعات السياسية والتنافس الانتخابي؛ وعدم استغلال المتقدمين بشتى الطرق من قبل المرشحين للحصول على الأصوات الانتخابية.

وأردف أن عملية التقديم سّارت بشكلٍ طبيعي وبطريقة حديثة ولم تشهد أي خرق، وهناك لجان شكلت بهذا الصدد لأغراض عمليات الفرز والتدقيق لأخذ كلٍّ منهم استحقاقه في التعيّين والتي تُسّهم في سّد الشواغر بالمدارس بالاختصاصات العلمية والإنسانية بحسّب الحاجة.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة