14 أبريل، 2024 2:21 ص
Search
Close this search box.

للوقوف على ملابسات “الاعتداء” الإيراني على أربيل .. “البرلمان العراقي” يُشكل لجنة تحقيقية خاصة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت رئاسة “مجلس النواب” العراقي، اليوم الثلاثاء، عن تشّكيل لجنة برلمانية للوقوف على تفاصيل: “الاعتداء” الإيراني على “أربيل”، مطالبة الحكومة الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة بالتدخل الفوري لإيقاف هذه التطاولات،، حسّب وصفها.

وقالت رئاسة البرلمان في بيان؛ إن: “محافظة أربيل تعرضت؛ فجر اليوم، إلى استهداف عسكري بصواريخ (باليستية) إيرانية لعدة أماكن متفرقة، ونسّتنكر هذه الجريمة التي أدت وللأسف إلى وقوع الضحايا واستشهاد عدد من المواطنين الأبرياء من بينهم الأطفال والنساء”.

وطالبت رئاسة البرلمان، الحكومة الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة: بـ”التدخل الفوري لإيقاف هذه التطاولات من الخارج وحماية السيّادة الوطنية، ومنع تكرار هذه التجاوزات من دول الجوار”.

ووجهت: بـ”تشّكيل لجنة مشتركة من الأمن والدفاع والخارجية النيابية؛ للوقوف على تفاصيل الاعتداء وما تُسبّبه من ضرر وخسائر في أرواح المواطنين المدنيين”.

وليل الاثنين على الثلاثاء شّن (الحرس الثوري) الإيراني قصفًا عنيفًا بصواريخ (باليستية) استهدف بها مناطق مدنية في مدينة “أربيل”، مما أدى إلى سقوط: (10) مدنيّين بين ضحية وجريح.

وقد أعلن (الحرس الثوري) مسؤوليته عن الضربات التي استهدفت “أربيل”، وقال في بيان، إنها جاءت: “ردًا على جرائم النظام الصهيوني ضد الجمهورية الإسلامية؛ والتي كانت آخرها مقتل عدد من قادة (الحرس) بنيران صهيونية تم استهداف مقر تجسّسي رئيس لـ (الموساد)؛ في إقليم كُردستان العراق، وتم تدميره بالصواريخ (الباليستية)”.

وعدّ “مجلس أمن إقليم كُردستان”، فجر اليوم، القصف الصاروخي الذي شنّه (الحرس الثوري) الإيراني والذي استهدف به مناطق مدنية في مدينة “أربيل”: “إنتهاكًا صارخًا لسيّادة” الإقليم و”العراق” كافة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب