11 أبريل، 2024 3:37 ص
Search
Close this search box.

للموظفين والمتقاعدين .. “الرافدين” يحث على استخدام البطاقة الإلكترونية بحدود الدخل المصرح به !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

حثّ مصرف (الرافدين) الحكومي، اليوم الثلاثاء، الموظفين والمتقاعدين الذين وطّنوا مرتباتهم الشهرية لديه على التصرف بالبطاقة الإلكترونية بحدود دخولهم المصرح بها وبموجب “قانون مكافحة غسّل الأموال وتمويل الإرهاب”.

وذكر المكتب الإعلامي للمصرف في بيان اليوم، أن البطاقة الإلكترونية لها فوائد ومميزات عدة وتستخدم في مجالات مهمة أبرزها الإيداع والسّحب والتسّوق وإجراء التعاملات المالية اليومية بعيدًا عن الكاش والنقد اليدوي.

وأضف البيان أنه: “من هذا المنطلق يُشّدد مصرف (الرافدين) على ضرورة أن يتصرف حاملها وفق حدود دخله المصرح عنها؛ ولا سيما البطاقة الإلكترونية الخاصة بالموظفين والمتقاعدين والتي تغذى بحساب مصرفي، وبذلك ينبغي استخدامها بشكلٍ حضاري ومسؤول من خلال تعبئتها بمبالغ تتلائم مع الحد الأعلى المسّموح به وبما ينسّجم مع مقدار الراتب الشهري للموظف أو المتقاعد وباقي مصادر الدخل المصرح عنها من قبل حامل البطاقة استنادًا لقانون مكافحة غسّل الأموال وتمويل الإرهاب”.

كما حذر المصرف في بيانه: “المواطنين من إعطاء البطاقة والرقم السّري لشخص آخر يقوم بسّحب المبالغ خارج البلاد؛ وهذا يُعد جزءًا من عمليات غسّل الأموال”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب