10 أبريل، 2024 5:59 ص
Search
Close this search box.

للمشاركة بانتخابات “برلمان كُردستان” .. المفوضية تفتح باب التسجيل للتحالفات الكُردية حتى 14 آذار !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” في “العراق”، اليوم الأحد، عن فتح باب التسّجيل أمام التحالفات والأحزاب الكُردية الراغبة بالمشاركة في انتخابات “برلمان إقليم كُردستان”.

ودعت المفوضية في بيان؛ الأحزاب السياسية الكُردستانية التي تُمارس نشاطها السياسي في الإقليم؛ والتي ترغب بالمشاركة في انتخابات “برلمان إقليم كُردستان” لسنة 2024، عن فتح باب التسّجيل للتحالفات السياسية.

وحددت يوم 05 آذار/مارس المقبل؛ موعدًا للتسّجيل ولغاية 14 آذار/مارس، كموعد نهائي غير قابل للتمديد، مبّينة أن التسّجيل سيكون في مقر دائرة شؤون الأحزاب والتنظيمات السياسية في “بغداد”؛ وفي المكاتب الانتخابية في محافظات “إقليم كُردستان”.

وكان رئيس إقليم كُردستان؛ “نيجيرفان بارزاني”، قد وقّع في وقتٍ سابق اليوم، أمرًا إقليميًا يُحدد موعد إجراء انتخابات الدورة القادمة لـ”برلمان كُردستان”.

وبموجب الأمر؛ وبالاستناد إلى الفقرة (ثانيًا) من المادة (أولاً) من قانون رئاسة إقليم كُردستان رقم (1) لسنة 2005 المعدل، قرر الرئيس؛ نيجيرفان بارزاني، تحديد يوم 10 حزيران/يونيو 2024، موعدًا للانتخابات العامة للدورة السادسة لـ”برلمان كُردستان”.

وبحسّب الأمر الإقليمي؛ فإن الجهات المعنية كافة مُلزمة بأداء وإنجاز ما يلزم من أجل التعاون والتنسّيق مع “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات”؛ لغرض تنفيذ هذا الأمر الذي يكون نافذًا اعتبارًا من هذا اليوم الذي هو يوم صدوره.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب