28 مارس، 2024 11:06 م
Search
Close this search box.

للقضاء على “عصابات الصواريخ” .. “الأمن” النيابية تطالب بتنسيق أمني مع “البيشمركة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

طالب عضو “الأمن والدفاع” النيابية؛ عن “الاتحاد الوطني الكُردستاني”، “هريم آغا”، يوم السبت، بتنسيق أمني مشترك بين (البيشمركة) والقوات الاتحادية؛ للقضاء على عصابات خارجة عن القانون تستهدف أمن الإقليم والأهداف المدنية.

وقال “آغا”، لوسائل إعلام عراقية؛ إن: “عصابات وجماعات منفلتة تستغل الفراغات الأمنية، بين (البيشمركة) والقوات الاتحادية، لشن هجمات ضد مقار التحالف الدولي والأهداف المدنية في الإقليم والمحافظات الأخرى”.

وشدد على: “إطلاق خطة مشتركة بين القوات الاتحادية و(البيشمركة)، لمنع عصابات وجماعات خارجة عن القانون من تنفيذ مخططات إرهابية تستهدف تمزيق العلاقة وضرب التفاهمات السياسية والأمنية بين بغداد وأربيل”.

وأكد “آغا”؛ أن: “الفراغات الأمنية بين حدود الإقليم ونينوى ومناطق أخرى؛ أصبحت منطلقًا ومقرات لإدارة وتنفيذ الهجمات ضد المقار العسكرية والمدنية في الإقليم والتي خلفت الكثير من الضحايا بين المدنيين والقوات الأمنية”.

وأكد أن: “تفعيل الاتفاقات الأمنية، بين بغداد وأربيل، ومعالجة الثغرات الأمنية؛ هي الحل الأمثل لإنهاء هجمات وحوادث تسيء لسمعة ومكانة العراق في المجتمع الدولي الساعي لمساعدة العراق على محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه وبسط الأمن والأمان في عموم البلاد”.

واستهدف قصف صاروخي، مساء يوم الأربعاء، “مطار أربيل الدولي”، وأكد شهود عيان، إشتعال النيران داخل المطار في قسم الشحن.

وإثر ذلك، أغلقت السلطات المحلية “مطار أربيل”، بعد استهدافه بصاروخ.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب