24 أبريل، 2024 7:13 م
Search
Close this search box.

للسفير البريطاني على هامش “حوار المنامة” .. “حسين” يؤكد أهمية تفعيل العلاقات مع لندن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكد نائب رئيس الوزراء العراقي وزير الخارجيَة؛ “فؤاد حسين”، خلال لقائه مع نظيره البريطاني، اليوم الأحد، ضرورة تفعيل العلاقات “العراقية-البريطانية” على مختلف الأصعدة.

وقالت “الخارجية العراقية”؛ وفقًا لبيان، إن “حسين” التقى مع نظيره البريطاني السيد؛ “جيمس كليفرلي”، على هامش اجتماعات “حوار المنامة-18″، الذي تُجرى أعماله في العاصمة البحرينيَة؛ “المنامة”.

وأكد “حسين” على ضرورة تفعيل العلاقات “العراقيَة-البريطانيَة” على مختلف الصعد، ومنها: “الاقتصاديَة والماليَة”، داعيًا الشركات الاستثماريَة البريطانيَة إلى الاستثمار في “العراق”، مشيدًا بالاستقرار المالي “الذي يمر به بلدنا في الوقت الحالي، ومناقشة وضع الشركات الاستثماريَة في البصرة”.

وجرى خلال اللقاء أيضًا بحث سُبل الإرتقاء بالعلاقات الثنائيَة بين البلدين، وأهميَة التشاور حول القضايا ذات الاهتمام المشترَك، كما ناقشا دور “العراق” الريادي في المنطقة، وجهوده في محاربة الإرهاب، وأكد الجانبان أهمية مواصَلة جهود محارَبة التنظيمات الإرهابية؛ لأنها تُشكل تهديدًا للأمن والاستقرار في “العراق” والمنطقة.

من جانبه؛ أكَد وزير الخارجيَة البريطاني؛ إلتزام الحكومة البريطانيَة على مواصلة الدعم للحكومة العراقيَة في المجالات الاقتصاديَة، الأمنيَة، مكافحة الإرهاب، وفي مجالات الطاقة المتجددة والاستثمار ومكافحة آثار التغيرات المناخيَة، مُبديًا رغبة حكومته برفع وتيرة العلاقات الثنائيَة بين البلدين وتطويرها فيما يخدم المصالح المشترَكة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب