6 أبريل، 2024 9:50 م
Search
Close this search box.

للسفير الأسترالي .. “مسعود بارزاني” يهاجم قرار الاتحادية العُليا بإلغاء الكوتا ويعتبره ضرب للتعايش !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

قال الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، اليوم الاثنين، إن قرار “المحكمة الاتحادية العُليا”؛ القاضي بإلغاء (كوتا) المكّونات في انتخابات “برلمان إقليم كُردستان” هو ضرب للشراكة والتعايّش.

جاء ذلك خلال استقباله في مصيف “صلاح الدين”، السفير الأسترالي لدى العراق؛ “غلين مايلز”، بحسّب بيان.

وجرى خلال اللقاء الحديث عن انتخابات “برلمان كُردستان”؛ المزمع إجراؤها في العاشر من حزيران/يونيو للعام الحالي، وعن صعوبة إجراء انتخابات “برلمان كُردستان”، دون مشاركة المكونات جميعًا.

ونقل البيان عن “بارزاني” قوله؛ إن: “إلغاء (كوتا) المكّونات هو ضرب للشراكة والتعايّش الذي حرصنا عليه باستمرار، كّون التعايّش أحد الأسس التي تقوم عليها المشاركة في العملية السياسية في كُردستان، وأن المكّونات هم جزء من شعبنا الكُردستاني ويتعذر عليهم الحصول على تمثيل بسبب شدة المنافسة”.

أما عن بقاء قوات “التحالف الدولي”؛ في “العراق”، فقد أشار “بارزاني” إلى: “أنها مسألة وطنية وتتعلق بجميع المكّونات؛ والتي عليها أن تُدرك مخاطر عودة الإرهاب مجددًا”.

من جانبه؛ أشاد السفير الأسترالي بالعلاقات الثنائية بين “أستراليا و”إقليم كُردستان”، داعيًا إلى المزيد من توطيد العلاقات بين الطرفين.

وأصدرت “المحكمة الاتحادية”، يوم 21 شباط/فبراير 2024، قرارات بشأن قانون انتخابات “برلمان كُردستان”، تضمّنت إلغاء مقاعد (الكوتا)، وأن تَحلَّ “المفوضية العُليا المستقلة للانتخابات” الاتحادية بدلاً من الكُردستانية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب