11 أبريل، 2024 10:30 ص
Search
Close this search box.

للرقابة النووية والإشعاعية .. “البيئة” العراقية تعلن انطلاق برنامج “عراقي-مصري” مشترك !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن “مركز الوقاية من الإشعاع”؛ التابع لـ”وزارة البيئة” العراقية، الشّروع ببرنامج عمل مشترك مع “الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية”؛ في مجال الرقابة على الاستخدامات السّلمية للطاقة الذرية.

مدير عام مركز الوقاية من الإشعاع؛ “صباح الحسيني”، قال في بيان؛ إنه تم التنسّيق مع “الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية” على تعزيز القدرات الرقابية المشتركة في المجال الإشعاعي والذري، خاصة مجال الرقابة وترخيص مرافق مسّرعات الجسّيمات المشحونة؛ (Cyclotrons)، ومنشآت إنتاج النظائر المشّعة.

جاء ذلك خلال زيارة ممثل مركز الوقاية من الإشعاع مدير شُعبة الرقابة على أنشطة الطب النووي والعلاج الإشعاعي إلى “الهيئة المصرية للرقابة النووية والإشعاعية”؛ ولقائه رئيس الهيئة؛ الدكتور “سامي شعبان”، ورئيس إدارة الجودة والتدقيق في الهيئة؛ “شريف بكر”.

“الحسيني”؛ أشار إلى أنه تم خلال الزيارة إعداد آلية عمل تتضمن تعزيز العمل الرقابي وتطوير الموارد بما يُكمل كل منهما الآخر؛ وخلق علاقة متبادلة المنفعة بين المؤسستين، وتوفير الأساليب المبتكرة والخلاقة من أجل تعزيز الأطر والمفاهيم والقيم الرقابية.

يُشار إلى أن “مركز الوقاية من الإشعاع”؛ هو السلطة الرقابية الوطنية المختصة المسؤولة عن الرقابة على الأنشطة الاشعاعية والنووية في “مراكز الطب النووي التشخيصية والعلاجية”، وتخضع هذه المراكز إلى الرقابة المستمرة بهدف حماية العاملين والمرضى والاستفادة من التقنيات الحديثة في تشخيص ومعالجة مرضى السرطان في “العراق”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب