9 أبريل، 2024 3:44 ص
Search
Close this search box.

للحصول على المعلومات بسهولة .. “غوغل” تطلق خاصية بحث بـ”الذكاء الاصطناعي” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلنت شركة (غوغل)، اليوم السبت، إطلاق خاصية جديدة للبحث، تعتمد على “الذكاء الاصطناعي”، وتسمح للمسّتخدمين بالحصول على المعلومات بسّهولة دون الحاجة إلى مغادرة أي تطبيق خلال استخدامه.

وكشفت الشركة الأميركية عن خاصية؛ (Circle to Search)، خلال مؤتمر إطلاق هواتف (Samsung Galaxy S24)، الأربعاء الماضي، وتتمثل في الضغط باستمرار على زر الشاشة الرئيسة للهاتف، ثم يُحدد المستخدم أي عنصر أو نص في الصور أو الفيديوهات أو أي محتوى يظهر على الشاشة لإجراء البحث من خلال (غوغل).

ولا تحتاج الخاصية الجديدة، إلى مغادرة التطبيق المفتوح، أو الانتقال إلى أي متصّفح أو حتى تطبيق (غوغل) نفسه، لأن عملية البحث تجرى في الشاشة نفسها مباشرة.

وأشارت (غوغل)؛ إلى أن الخاصية الجديدة، تعمل داخل مختلف تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي على الهواتف العاملة بنظام (أندرويد)، موضحة أنه عندما يُشاهد المسّتخدم أي فيديو على تطبيق (يوتيوب)، فيمكنه تحديد عنصر أو نص داخل الفيديو دون الحاجة إلى إيقافه، وتظهر بعد ذلك شاشة (غوغل) بنتائج البحث.

وتعتمد الميزة على نموذج (غوغل) الذكي؛ (Gemini Nano)، المخصص للعمل على الهواتف الذكية، ويحتاج إلى معالجات مطورة، مثل مُعّالج (غوغل) الخاص؛ (Tensor G3)، وكذلك مُعّالج (كوالكوم)؛ (Snapdragon 8 Gen 3).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب