22 سبتمبر، 2024 3:32 م
Search
Close this search box.

للحد من الكوارث الطبيعية والحرائق .. “الداخلية” العراقية تنصب 300 صافرة إنذار بالمحافظات !

للحد من الكوارث الطبيعية والحرائق .. “الداخلية” العراقية تنصب 300 صافرة إنذار بالمحافظات !

وكالات- كتابات:

تعمل “وزارة الداخلية” العراقية، على نصب: (300) صافرة إنذار ضمن المرحلة الثانية من مشروع “منظومة الدفاع المدني المركزية”؛ بهدف الحد من الكوارث الطبيعية والحرائق.

وقال مدير عام الدفاع المدني؛ اللواء “كاظم محسن”، إن المديرية تستمر بتنفيذ المشاريع المتطورة التي تحد من حوادث الحرائق، أهمها التوجه لنصب (300) صافرة إنذار في عدد من المحافظات والمناطق التي شهدت توسعًا عمرانيًا بعد إبرام عقد مع الشركة المنفذة.

وأوضح أن هذه الصافرات تربط عبر أجهزة متطورة بمنظومة مركزية في “مديرية الدفاع”؛ في العاصمة، وتصدر نغمة في حال حدوث حريق في أي مكان ليتم الإبلاغ الفوري للمراكز القريبة للتوجه إلى مكان الحادث واتخاذ الإجراءات الآنية اللازمة بالسرعة الممكنة، لا سيما أن عامل الوقت في التعامل مع هكذا حوادث يُعد مهمًا جدًا.

وبيّن “محسن” أن تلك الصافرات لا يقتصر عملها فقط على حوادث الحرائق، إنما هناك نغمات للكوارث الطبيعية منها العواصف والزلازل والفيضانات، مشيرًا إلى أن المرحلة الأولى أُنجزت بشكلٍ كامل وتم تفعيل عملها في أحداث جائحة (كورونا)؛ وقد كانت لها نتائج إيجابية كبيرة في التعامل مع الاستجابة السريعة لنقل الإصابات.

وتابع أن المديرية أصدرت جملة من التوصيات للحد من الحرائق تزامنًا مع انتهاء فصل الصيف وحلول الشتاء، لا سيما مع كثرة استعمال المدافيء الكهربائية والنفطية، مما يتوجب على المواطنين الأخذ بجميع التعليمات والعمل بها لتجنب التعرض إلى الحوادث.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة