7 مايو، 2024 3:46 م
Search
Close this search box.

للحد من استخدامها كبوابة لغسّل الأموال .. “المركزي العراقي” يتخذ إجراءات بشأن بيع وشراء العقارات !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

كشف “البنك المركزي العراقي”؛ اليوم الثلاثاء، عن إجراءات جديدة تخص بيع وشراء العقارات للحّد من عمليات غسّيل الأموال التي تستخدم قطاع العقارات لتنفيذ عملياتها المالية.

وقال معاون مدير العام لمكافحة غسّيل الأموال في البنك المركزي؛ “حسين علي”، لوسائل إعلام محلية؛ إن: “سوق العقارات أعلى أساليب غسّيل الأموال في العراق خلال الفترة السابقة، وأن البنك المركزي ومجلس مكافحة مكافحة غسّيل الأموال اتخذ قرارًا بخصوص بيع وشراء العقارات من خلال القطاع المصرفي، وفق الآلية ويكون سقف بيع وشراء العقارات (500) مليون دينار”.

وأضاف أن: “هذا الإجراء سوف يسُّهل عملية الرقابة على الأموال التي تمول ومعرفة ملكية الأموال؛ التي يتم تداولها في عملية بيع وشراء العقارات، علمًا أن هذا الإجراء سيُّسهل إجراءات التحقيق في الوصول إلى المسّتفيدين في عمليات بيع وشراء تلك العقارات كون من القطعات العالية في غسّيل الأموال”.

وأشار إلى أن: “كل من ارتكب جريمة وحصل على مستُّحصلات وعمل على غسّيل الأموال في القطاع المصرفي؛ سيتم تأشير ذلك عند بعض الجهات المعنية، وبالتالي يسّهل عملية الجهات التحقيق في متابعته”.

ولفت إلى أن: “هذا القرار مطبُّق حاليًا، وأن دائرة التسجيل العقاري مسؤولة عن استقرار بعض المؤشرات في عملية بيع وشراء العقارات سواء كان بعض الأشخاص قاموا بشراء أكثر من عقار؛ وقد يكون من غسّيل الأموال، هنا يتم إبلاغ مكتب مكافحة غسّيل الأموال وتمويل الإرهاب”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب