28 أبريل، 2024 10:51 ص
Search
Close this search box.

للأسبوع الثاني على التوالي .. اعتقالات قمعية تطارد طلاب الجامعات الأميركية المناصرة لـ”غزة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

ألقت الشرطة الأميركية القبض على محتجين مؤيدين للفلسطينيين في عدد من الجامعات؛ أمس السبت، حيث تعهد النشّطاء بمواصلة الحركة السّاعية إلى وقف إطلاق النار في الحرب الدائرة بين “إسرائيل” وحركة (حماس) من بين مطالب أخرى.

وقالت إدارة شرطة جامعة (إنديانا)؛ في “بلومنغتون”، في بيان نقلته (رويترز)، إنه تم اعتقال: (23) محتجًا هناك.

وامتدت الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين إلى حرم الجامعات في جميع أنحاء “الولايات المتحدة”، وأججّتها الاعتقالات الجماعية لأكثر من: (100) شخص في حرم جامعة (كولومبيا)، الأسبوع الماضي.

وأخبرت شرطة ولاية “إنديانا” وشرطة جامعة (إنديانا)؛ المتظاهرين، أنهم لا يستطيعون نصّب الخيام والتخييّم في الحرم الجامعي. وعندما لم تزل الخيام، ألقت الشرطة القبض على المتظاهرين، ونقلتهم إلى مركز العدالة في مقاطعة “مونرو” بتهمة التعدي الإجرامي على ممتلكات الغيّر ومقاومة الاعتقال.

وجاء في بيان الشرطة؛ أن: “قسم شرطة جامعة (إنديانا) يواصل دعم الاحتجاجات السّلمية في الحرم الجامعي التي تتبع سياسة الجامعة”.

وبالإضافة إلى وقف إطلاق النار؛ يُطالب المحتجون جامعاتهم بالتخارج من الشركات التي لها صلات بالجيش الإسرائيلي، ويسّعون إلى إنهاء المساعدة العسكرية الأميركية لـ”إسرائيل” إلى جانب العفو عن الطلاب وأعضاء هيئة التدريس الذين تم تأديبهّم أو طردهم بسبب الاحتجاج.

ورد القادة في العديد من الجامعات في الأسبوع الماضي؛ بمطالبة الشرطة بإخلاء الحرم الجامعي واعتقال أولئك الذين يرفضون المغادرة. وبينما يقولون إنهم يُدافعون عن حقوق حرية التعبير بالاحتجاج، فإن هؤلاء القادة يقولون إنهم لن يلتزموا بانتهاك النشطاء لسياسات الحرم الجامعي المناهضة لخطاب الكراهية أو التخييمّ في حرم الجامعة.

وقالت شرطة ولاية “ماساتشوستس”؛ في بيان، إنها ساعدت على إخلاء مخيم احتجاج في جامعة (نورث إيسترن) في “بوسطن”، وإن (102) من المتظاهرين الذين رفضوا المغادرة اُعتقلوا وسيتهمون بالتعدي على ممتلكات الغيّر.

ولفتت جامعة (نورث إيسترن) في بيان على وسائل التواصل الاجتماعي؛ إلى أنها قررت استدعاء الشرطة؛ لأن: “ما بدأ كمظاهرة طلابية قبل يومين اُخترق من قبل منظمين محترفين لا علاقة لهم بـ (نورث إيسترن)”.

وذكرت جامعة ولاية “أريزونا” أن شرطة الحرم الجامعي؛ ألقت القبض على: (69) متظاهرًا في الجامعة؛ أمس السبت.

وأضافت الجامعة إن: “مجموعة من الأشخاص، معظمهم ليسوا من طلاب جامعة ولاية (أريزونا) أو أعضاء هيئة التدريس أو الموظفين، أقاموا مخيمًا ونظموا مظاهرة”، وقُبِض عليهم، ووجهت إليهم تهمة التعدي الجنائي على ممتلكات الغيّر بعد رفضهم التفرق.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب