18 أبريل، 2024 7:32 م
Search
Close this search box.

لـ”ستولتنبرغ” .. “السوداني” يؤكد عدم ممانعة العراق في التعاون مع دول التحالف بمجال التسليح والتدريب !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد رئيس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الأربعاء، أن “العراق” لا يُمانع في التعاون مع دول “التحالف الدولي” بمجال التسّليح والتدريب والتجهيز.

جاء ذلك، خلال لقاء جمع “السوداني”، والأمين العام لـ”حلف شمال الأطلسي”؛ الـ (ناتو)، “ينس ستولتنبرغ”، وذلك على هامش منتدى (دافوس) الاقتصادي بدورته الـ (54)، وفق بيان.

وجرى، خلال اللقاء؛ بحث آفاق التعاون بين “العراق” وحلف الـ (ناتو)، وسُبل تعزيز الشراكة في المجال الأمني وتبادل المعلومات، وتتبع شبكات الإرهاب وكشف مصادر تمويلها، بحسّب البيان.

وثمّن رئيس الوزراء العراقي، جهود دول الحلف ودعمها للبلاد، من خلال العمليات العسكرية في الحرب ضدّ عصابات (داعش) الإرهابية، وفي مجال تقديم المشورة وتدريب القوات الأمنية العراقية.

وتطرق “السوداني”، إلى ملفّ إنهاء وجود قوات “التحالف الدولي” في “العراق”، الذي أدرجته الحكومة في منهاجها الوزاري، بعد التطور الذي حققته القوات العراقية على مستوى الإعداد والجهوزية الكاملة، وأهمية الاتفاق على خطوات تنفيذية لترتيب إنهاء مهمته عبر إجراء حوارات ثنائية، بما يضمن انتقالاً سّلسًا لمهامه.

وفي هذا الصّدد، أكد “السوداني” أن: “العراق لا يُمانع في التعاون مع دول التحالف الدولي؛ بمجال التسّليح والتدريب والتجهيز، في إطار العلاقات الثنائية التي تجمع العراق وبلدان هذا التحالف”.

بدوره؛ أشاد “ستولتنبرغ”، بجهود الحكومة وإجراءاتها في دعم أداء القوات الأمنية بملاحقة فلول الإرهاب، وتعزيز الأمن والاستقرار، مؤكدًا تطلّع الحلف نحو المزيد من التعاون المشترك، في مجالات أمنية عدة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب