7 أبريل، 2024 9:24 م
Search
Close this search box.

لـ”روبليس” .. “السوداني” ينقل إصرار العراق على انتهاء مهمة التحالف الدولي في العراق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أكد رئيس الحكومة العراقية؛ “محمد شيّاع السوداني”، خلال استقباله، صباح اليوم الخميس، وزيرة الدفاع الإسبانية؛ “مارغريتا روبليس”، والوفد المرافق لها، والتي وصلت “بغداد” أمس، “الإصرار” على انتهاء مهمة “التحالف الدولي”؛ في “العراق”.

جاء ذلك في بيان صُدر عن مكتبه؛ إن اللقاء شهد استعراض مُجمل العلاقات “العراقية-الإسبانية” والتعاون في مجال الأمن والدفاع، والشراكة على مختلف الصعد.

وثمّن “السوداني”، وفق البيان؛ الدور الإسباني ضمن جهود بعثة “حلف شمال الأطلسي”؛ الـ (ناتو)، في “العراق”، مؤكدًا أن الإصرار على انتهاء مهمة “التحالف الدولي” في “العراق” يأتي بعدما اكتسّبت القوات العراقية من قدرات متقدمة في مكافحة الإرهاب، ولم تُعد فلول (داعش) تُشّكل تهديدًا للدولة العراقية.

وأشار “السوداني” أيضًا؛ إلى الجهود المبذولة حاليًا لإبرام مذكرة تفاهم عسكري ثنائي بين “العراق” و”إسبانيا”، وهي جزء من “اتفاقية الشراكة الشاملة”؛ التي نوقشّت مع رئيس الوزراء الإسباني؛ “بيدرو سانشيز”، خلال زيارته الأخيرة إلى “بغداد”، فضلاً عن التعاون في مجالات أخرى وإسّهام الشركات الإسبانية في تحديث البُنى التحتية ومشاريع التنمية في “العراق”.

كما أعرب عن تقديره مواقف “إسبانيا” إزاء العدوان في “غزّة”، ودعمها الجهود التي تهدف إلى وقف إطلاق النار ووقف الإبادة الجماعية بحق شعبنا الفلسطيني.

من جانبها؛ أبدت الوزيرة الإسبانية تقديرها الدعم العراقي للمشاركة الإسبانية ضمن بعثة حلف الـ (ناتو)، وأكدت التزام بلادها بالشراكة مع “العراق”، واحترام كل ما تُقرره الحكومة العراقية إزاء مهام “التحالف الدولي”، كما بيّنت استمرار الجهود مع “وزارة الدفاع” العراقية لإتمام مذكرة التفاهم الثنائية مع “العراق”، التي ستشمل تعاونًا أمنيًا وعسكريًا، وكذلك في مجال الصناعات الحربية.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب