7 أبريل، 2024 5:49 ص
Search
Close this search box.

لـ”رشيد” .. “عبود” يؤكد وقوف “الاتحادية العُليا” على مسافة واحدة من الجميع وهاجسها العمل بالدستور !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث رئيس الجمهورية العراقية؛ الدكتور “عبداللطيف جمال رشيد”، يوم الأحد 24 آذار/مارس 2024، مع رئيس “المحكمة الاتحادية العُليا”؛ القاضي “جاسم محمد عبود”، وعددًا من أعضاء المحكمة تعزيز دور مؤسسات الدولة.

وذكر بيان أصدرته رئاسة الجمهورية؛ أن رئيس الجمهورية أكد أن: “الأمن والاستقرار المسّتتب الذي ينعم به البلد يمُثل إنجازًا مهمًا واستحقاقًا ينبغي المحافظة عليه وترسّيخه باعتباره الأساس للانطلاق وتحقيق التنمية الاقتصادية وتعزيز الاستثمار والارتقاء بالمستوى المعيشي والخدمي للمواطنين”.

وأشار الرئيس إلى أن: “مؤسسات الدولة لابد أن تُعزز دورها وجهدها في خدمة المواطنين معتمدة في ذلك على القانون والدستور”، لافتًا إلى أن: “الحوار الديمقراطي لابد أن يكون المسّار في حل الإشكاليات التي تواجه العلاقة بين الحكومة الاتحادية وإقليم كُردستان والمحافظات، وأن يكون القانون هو الحاكم في تنظيم هذه العلاقة”.

من جانبه؛ أكد رئيس المحكمة الاتحادية العُليا؛ القاضي “جاسم محمد عبود”، أن: “المحكمة الاتحادية؛ تقف على مسافة واحدة من الجميع، وهاجسّها هو العمل بنصوص الدستور والقانون”، مشيرًا إلى أن: “قضية إجراء الانتخابات وإيصال رواتب الموظفين في إقليم كُردستان من أولويات المحكمة”.

وأضاف القاضي “عبود”؛ أن: “المحكمة الاتحادية العُليا؛ على استعداد للعمل مع كافة الجهات المعنية لإنجاز هذه الاستحقاقات تحت سقف الدستور”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب