7 أبريل، 2024 8:58 ص
Search
Close this search box.

لـ”تايلور” .. “المالكي” يؤكد حرص العراق على تفيعل اتفاقية الإطار الاستراتيجي بعد انتهاء دور التحالف !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

استقبل رئيس ائتلاف (دولة القانون)؛ “نوري المالكي”، اليوم الأربعاء، نائب مساعد وزير الخارجية الأميركية لشؤون العراق وإيران؛ “فيكتوريا تايلور”، بحضور سفيرة الولايات المتحدة لدى العراق؛ “آلينا رومانوسكي”.

وذكر بيان صادر عن مكتب “المالكي”؛ اليوم، أنه تم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المسّتجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، وعدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار رئيس ائتلاف (دولة القانون) إلى أهمية تعّزيز العلاقات الثنائية بين “بغداد” و”واشنطن” وسُبل تعزيزها بما يخدم مصلحة الشعبين الصديقين.

وبشأن الحوار الجاري بين “العراق” وقوى “التحالف الدولي”؛ أكد “المالكي” حرص “العراق” على تفعيل اتفاقية (الإطار الاستراتيجي) بعد انتهاء دور “التحالف الدولي” من “العراق”، والانتقال إلى علاقات شاملة في مختلف المجالات بين البلدين، مشّددًا على ضرورة إنهاء العدوان على “غزة” وفتح ممّرات إنسانية آمنة.

من جانبها؛ أشارت “تايلور” إلى علاقات التعاون بين البلدين، والحرص على إدامتها في مجالات عدّة، موضحة أن “الولايات المتحدة” تتحرك لإنهاء العمليات العسكرية في “غزة” بأسرع وقتٍ، والعمل نحو مسّار سياسي يضمن الحقوق المشّروعة للفلسطينيين .

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب