19 سبتمبر، 2024 10:37 م
Search
Close this search box.

لعدم وجود أمر بطيرانها .. الدفاع الجوي العراقي يسقط مسيرة تركية وسط كركوك !

لعدم وجود أمر بطيرانها .. الدفاع الجوي العراقي يسقط مسيرة تركية وسط كركوك !

وكالات- كتابات:

كشف نائب قائد “الدفاع الجوي” في المنطقة الشمالية؛ العميد الركن “عبدالسلام حمودي رمضان”، اليوم الخميس، أن الدفاعات الجوية العراقية اسقطت طائرة مُسّيرة تركية كانت قادمة من جهة محافظة “السليمانية”، مبينًا أنه تم استهدافها في منطقة “جيمن”؛ وسط مركز محافظة “كركوك”.

وقال العميد الركن “رمضان”؛ في تصريحات صحافية، إن: “طائرة مُسيّرة تركية النوع اخترقت الأجواء العراقية من جهة السليمانية، وتم رصدها من قبل قطاعات الدفاع الجوي”.

وأوضح أنه: “بعد دخول الطائرة مرمى الهدف؛ تم اسقاطها من قبل منتسّبي الدفاع الجوي”، مؤكدًا أنه: “تم اسقاطها بعد اختراقها للأجواء العراقية”.

وكان قائد عمليات كركوك؛ اللواء الركن “صالح حرز”، قد قال بوقتٍ سابق من صباح اليوم في تصريح صحافي، إن الدفاعات الجوية العراقية أسقطت طائرة مُسيّرة مجهولة الهوية كانت قادمة من الشمال لمدينة “كركوك” لعدم وجود أمر بطيرانها في سماء البلاد.

وبهذا الصّدد ذكر مصدر أمني في محافظة “كركوك”، أن الطائرة المُسّيرة التي سقطت على منزل وسط المحافظة نجم عنها حريق جزئي بذلك المنزل، مبينًا أن أجزاءً من تلك الطائرة تطايرات في موقع ثانٍ.

وأبلغ المصدر؛ منصات إخبارية محلية، بأن: “الطائرة المُسيّرة سقطت على منزل في دور الضباط بين شارع التربية وشارع القدس؛ وأسفر عنها احتراق جزء من الدار دون وجود إصابات”.

وأضاف المصدر أن: “إحدى أجنحة الطائرة المُسيّرة سقطت في منطقة الكورنيش وسط كركوك”.

وكان شهود عيان قد أفادوا؛ في وقتٍ سابق من صباح اليوم، بسقوط طائرة مُسيّرة وسط محافظة “كركوك”.

ووفقًا للشهود؛ فإن الطائرة المُسيّرة سقطت قرب مجمع الأسواق الرئيسة المحاذي لـ”شارع المطار”؛ باتجاه طريق “بغداد”.

وأضافوا أن سقوط الطائرة حدث بعد دوي انفجار لم يُعرف مصدره هز سماء المنطقة هناك.

وبحسب الفيديوهات المتداولة، فإن النيران اشتعلت بالطائرة في السماء لتُحرق بشكل كامل بعد وصولها إلى الأرض.

هذا وهرعت القوات الأمنية وفرق الدفاع المدني إلى محل الحادث؛ وقامت بإخماد الحريق الناجم عن تحطم الطائرة.

وتكشفت، اليوم الخميس 29 آب/أغسطس، تفاصيل جديدة عن الجسم الغريب الذي سقط في محافظة “كركوك”.

وبحسّب معلومات أمنية؛ فإن الجسم الغريب هو طائرة مُسيّرة تعود إلى “تركيا”، والدفاع الجوية العراقية اسقطتها من اتجاه الشمال لمدينة “كركوك”، لعدم وجود أمر بطيرانها في سماء البلاد.

وفي وقتٍ سابق؛ قال مصدر أمني، ان جسم غريب – يُعتقد إنها طائرة بدون طيار – سقط قرب مجمع الأسواق الرئيسة المحاذي لـ”شارع المطار” باتجاه طريق “بغداد”، مشيرًا إلى أن النيران اشتعلت بالجسم الغريب في السماء لتحترق بشكلٍ كامل بعد وصولها إلى الأرض.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة