23 أبريل، 2024 12:02 م
Search
Close this search box.

لعام 2021 .. “ذات مرة في العراق” يحصد جائزة “BAFTA” بجدارة !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

في حفل مهيب بالعاصمة البريطانية، “لندن”، منحت “الأكاديمية البريطانية لجوائز الأفلام”، (BAFTA)، جائزتها لعام 2021؛ لفيلم: (ذات مرة في العراق)، كأفضل مسلسل توثيقي للحقائق.

ومن النادر في تاريخ الأكاديمية البريطانية، التي تأسست في عام 1976؛ وتُدار من قِبل 6000 عضو، أنها تمنحت جائزة لفيلم وثائقي عن “الشرق الأوسط”.

والفيلم الوثائقي: (ذات مرة في العراق)، الذي تستند أحداثه على كتاب مشترك للمخرج البريطاني، “جيمس بلوميل”؛ والباحث الخبير في الشأن العراقي، الدكتور “ريناد منصور”، كان قد حصل على جائزة مهرجان (الوردة الذهبية)، كأفضل فيلم وثائقي لعام 2020.

كما كانت الشركة البريطانية المعروفة للكتب، “ووتر ستونز”، قد اختارت الكتاب ضمن أفضل الكتب السياسية في العالم، لعام 2020.

يتحدث كتاب: (ذات مرة في العراق)، الواقع في 416 صفحة من القطع المتوسط، والذي نشرته “هيئة الإذاعة البريطانية”، (بي. بي. سي)، وقامت بتحويله إلى فيلم وثائقي عرض على شكل حلقات تلفزيونية، عن تراجيديا معاصرة حدثت في “العراق”؛ وتبعات الغزو الأميركي، عام 2003.

وعقب منح الجائزة، كتب الدكتور “ريناد منصور”، على موقعه الخاص في (تويتر): “أنه خبر مثير للغاية. فاز، (ذات مرة في العراق)، بجائزة (بافتا)، كأفضل مسلسل للحقائق. مبروك للفريق بأكمله. لقد كانت تجربة رائعة ومجزية لإشراك مثل هذا الجمهور الواسع بقصص العراق وبصيغة مقنعة”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب