7 أبريل، 2024 2:13 م
Search
Close this search box.

“لضمان التوازن الوطني” .. قادة من تحالفي “السّيادة والعزم” يعلنون انسحابهم ويشكلون “الصدارة” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أعلن خمسة من القياديين في تحالفيّ (السّيادة والعزم)، مساء اليوم الأربعاء، انسّحابهم من التحالفين وتشّكيل كتلة (الصدارة) النيابية، عّازين انسّحابهم إلى السّعي لضمان التوازن الوطني وعودة النازحين لمناطقهم.

وقال المنسّحبون؛ وهم النائبان عن (السّيادة)؛ “محمود المشهداني”، و”طلال الزوبعي”، والنائبان عن (العزم)؛ “خالد العبيدي”، و”محمد نوري عبدربه”، والسياسي الشيخ “فارس الفارس”، في بيان: “انطلاقًا من حرصّنا الوطني المبّني على الاستجابة لمطالب شعبنا العراقي كافة، وتلبية لاحتياجات أهلنا وجماهيرنا لتحقيق تمثّيل فعلي وشراكة صحيحة في صنع القرار السياسي، نُعلن عن تشكيل كتلة (الصدارة) السياسية البرلمانية الجديدة”.

وأضافوا أن: “قرار تشّكيل هذه الكتلة جاء كضرورة وطنية ترتكز على مباديء الشفافية والوضوح والصدق والثقة المتبادلة والحوار والتعاون والقرار المشترك فيما بين أعضاء الكتلة ومع الآخرين”.

وأكدوا: “سنبدأ بفتح حوارات مع كل الأطراف السياسية المؤثرة والكتل البرلمانية دون استثناء لتنفيذ بنود الاتفاق السياسي في تشّكيل الحكومة الحالية، وفي مقدمتها ضمان التوازن الوطني وتحقيق المطالب المشروعة لأهلنا في المناطق المحررة والإسراع بإعادة النازحين وتعويضهم لاستعادة حياتهم في مناطقهم، وحسّم تشريع قانون العفو العام”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب