28 أكتوبر، 2024 6:34 م
Search
Close this search box.

لسفراء 8 دول عربية من بغداد .. “بارزاني” يحث الأخذ بنظر الاعتبار لمصلحة العراق والمنطقة بمسألة التحالف الدولي !

لسفراء 8 دول عربية من بغداد .. “بارزاني” يحث الأخذ بنظر الاعتبار لمصلحة العراق والمنطقة بمسألة التحالف الدولي !

وكالات- كتابات:

أكد الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، اليوم الخميس، على ضرورة الأخذ بنظر الاعتبار تحقيق مصلحة “العراق” والمنطقة؛ بما يتعلق بمسألة بقاء قوات “التحالف الدولي”، بقيادة “الولايات المتحدة الأميركية”، المناهض لتنظيم (داعش) من عدمه في البلاد.

جاء ذلك خلال لقائه في مدينة “بغداد”؛ وفدًا مشتركًا من سفارات ثماني دول عربية، ضم كلاً من سفير دولة “الكويت”، وسفير دولة “قطر”، وسفير “مصر” وسفير “البحرين”، وسفير “سلطنة عُمان”، والقائم بأعمال سفارة “الأردن”، والقائم بأعمال سفارة “السعودية”، والقائم بأعمال سفارة “الإمارات”، وفقًا لبيان صادر عن مقر “البارزاني”.

وذكر البيان أنه خلال اللقاء؛ عرض الزعيم الكُردي؛ “مسعود بارزاني”، على الوفد الضيف نبذةً حول الأوضاع السياسية العراقية وأسباب ودوافع زيارته إلى “بغداد”، ولقاءاته وحواراته مع الأطراف السياسية، مشيرًا إلى تبلور أجواء إيجابية فيما يتعلق بالأوضاع والمواقف السياسية في “العراق”، وإمكانية التوصل على أساس هذا المناخ المتُّهييء حديثًا إلى نتائج جيدة لمعالجة الخلافات وإنهاء العقبات والتوترات، وهذا بحد ذاته ينعكس على استقرار “العراق” والمنطقة.

كما سلّط “بارزاني” في معرض حديثه على مسألة بقاء قوات “التحالف الدولي” في “العراق”، مشيرًا إلى ضرورة وضع أسس ذلك في إطار الاتفاق والتوافق الوطني؛ وبالأخذ بنظر الاعتبار تحقيق مصلحة “العراق” والمنطقة.

وفي جانب آخر من الاجتماع، عبّر سفراء الدول العربية عن أملهم في أن تُصبح زيارة “بارزاني” إلى “بغداد” مَبعَثًا لخير واستقرار “العراق”، كما أكدوا على أن بلدانهم يقدمون الدعم الكامل لـ”العراق” بغية تعزيز الأمن والاستقرار ورفاهية المواطنين العراقيين ومعالجة الخلافات السياسية في البلاد.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة