24 أبريل، 2024 3:20 م
Search
Close this search box.

لرفع الواقع الدراسي لطلبة الخارج .. “التربية” العراقية تعلن انطلاق “المدرسة الحكومية الإلكترونية” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أطلقت “وزارة التربية” العراقية، اليوم الأربعاء، مشروع “المدرسة الحكومية الإلكترونية”؛ وعدّته مشروعًا واعدًا يُسّهم في رفع الواقع الدراسي لطلبة الخارج.

وقال وزير التربية؛ “إبراهيم نامس الجبوري”، خلال حفل إطلاق المشروع: “نحن نحتفل اليوم بأولى استراتيجيات وزارة التربية الرامية إلى تطبيق البُنى التحتية التكنولوجية للتعليم، وتعّزيز المهارات، وتمكّين التعليم عن بُعد من خلال فتح المدرسة الإلكترونية التي تُعد إحدى وسائل تحقيق تكافؤ الفرص الدراسية وتوفير التعليم الجيد تحت إشراف ومتابعة وزارية مكثفة من قبل مديرية التلفزيون التربوي”.

وأضاف: “نحن نقف على مسافة واحدة لافتتاح أهم مشروع تربوي يُحقق أهداف الوزارة المسّتدامة التي تسّعى إليها المدرسة الإلكترونية كّونه مشروعًا واعدًا يسُّهم في رفع الواقع الدراسي لطلبة الخارج والفئات الأخرى الذين لم تُحالفهم ظروف الحياة لإكمال دراستهم، وتزويدهم بمهارات المجتمع العلمي والمعرفي؛ إضافة إلى القضاء على ظاهرة التدريّس الخصوصي غير المنظم”.

وتابع “الجبوري”؛ أن: “خطواتنا أصبحت واضحة المعالم لترصّين التعليم من خلال المدارس الإلكترونية والبرامج التربوية الحديثة الأخرى”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب