25 أبريل، 2024 9:42 م
Search
Close this search box.

لرئيس جهاز المخابرات التركي .. “المالكي” يؤكد أهمية الحوار لحل المسائل العالقة بين البلدين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

بحث رئيس ائتلاف (دولة القانون)؛ “نوري المالكي”، اليوم الثلاثاء، مع رئيس جهاز المخابرات التركي؛ “إبراهيم كالن”، والوفد المرافق له: “أهمية” الحوار لحل المسّائل العالقة بين “بغداد” و”أنقرة”.

وذكر بيان لمكتب “المالكي”؛ أن في مسّتهل اللقاء جرى استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين وسُبل تطويرها، فضلاً عن التحديات التي تشهدها المنطقة إثر تداعيات العدوان الصهيوني على “قطاع غزة”.

وأشار البيان إلى أن “المالكي”؛ أكد لـ”كالن” على ضرورة تعّزيز العلاقات وتطويرها بين البلدين في مختلف المجالات، سيما قطاع الطاقة والإعمار، مشّددًا على أهمية اعتماد الحوار لحسّم المسائل والقضايا العالقة بين “بغداد” و”أنقرة”.

وبيّن “المالكي”؛ أن “العراق” يعمل مع دول الجوار على احترام سيّادة الدول والوصول إلى تفاهمات حول أمن الحدود، وملاحقة كل الجماعات التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار.

وبشأن الأحداث الجارية في “فلسطين” المحتلة؛ دعا رئيس ائتلاف (دولة القانون) جميع دول المنطقة إلى دعم الشعب الفلسطيني في نيل حقوقه المشّروعة وإيقاف الجرائم التي يرتكبها “الكيان الصهيوني” الغاصب بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

من جانبه؛ قدم رئيس جهاز المخابرات التركي تحيات الرئيس التركي؛ “رجب طيب إردوغان”، معربًا عن دعم بلاده لأمن واستقرار “العراق”، والتطلع لتعزيز علاقات التعاون خاصة في مجالات الأمن والاقتصاد والنقل.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب