23 سبتمبر، 2024 3:18 ص
Search
Close this search box.

لدواعٍ إنسانية .. “الإمارات” تتقدم بمشروع قرار لمجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة !

لدواعٍ إنسانية .. “الإمارات” تتقدم بمشروع قرار لمجلس الأمن بشأن وقف إطلاق النار في غزة !

وكالات – كتابات:

أعلن وزير الخارجية الإماراتي؛ “عبدالله بن زايد”، اليوم الخميس، أن “الإمارات” تقدمت بمشروع قرار إلى “مجلس الأمن الدولي” يُطالب بالوقف الفوري لإطلاق النار في “غزة” لدواعٍ إنسانية.

وقال “ابن زايد”: “هذا الطلب أتى استجابة للوضع الكارثي في القطاع؛ وتفاقم معاناة الشعب الفلسطيني، كما أورد الأمين العام للأمم المتحدة في خطابه الموجه لمجلس الأمن الدولي”.

وأرسل الأمين العام للأمم المتحدة؛ “أنطونيو غوتيريش”، يوم الأربعاء، خطابًا لـ”مجلس الأمن” بشأن “غزة”، متطرقًا للمرة الأولى منذ توليه الأمانة العامة، إلى المادة (99) من ميثاق المنظمة الأممية.

واعتمد الأمين العام على المادة (99) من الميثاق التأسيسي لـ”الأمم المتحدة”؛ التي نادرًا ما تستخدم، والتي تخوله: “لفت انتباه مجلس الأمن إلى أي مسألة يرى أنها قد تُهدد حماية السّلم والأمن الدوليين”.

ومن جانبها؛ رحبت “فلسطين” بتفعيل الأمين العام للأمم المتحدة؛ “أنطونيو غوتيرش”، المادة (99) من “ميثاق الأمم المتحدة” لمواجهة ما يشهده “قطاع غزة”.

اعتبر وزير خارجية إسرائيل؛ “إيلي كوهين”، أن: “ولاية أمين عام الأمم المتحدة؛ أنطونيو غوتيريش، تهديد للسّلم العالمي”؛ بعد إرساله خطابًا لـ”مجلس الأمن” حول “غزة” لتفعيل المادة (99) من ميثاق المنظمة.

وبعد مرور شهرين على اندلاع الحرب في “قطاع غزة”، حذرت “الأمم المتحدة”، في وقتٍ سابق، من: “سيناريو أكثر رعبًا” في القطاع، قد تعجز العمليات الإنسانية عن التعامل معه.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة