8 سبتمبر، 2024 2:54 ص
Search
Close this search box.

لحضور “أولمبياد باريس 2024” .. “مهدي الكرخي” يكشف سبب منعه من دخول فرنسا !

لحضور “أولمبياد باريس 2024” .. “مهدي الكرخي” يكشف سبب منعه من دخول فرنسا !

وكالات- كتابات:

كشف رئيس رابطة مشجعي العراق؛ “مهدي الكرخي”، اليوم الثلاثاء، عن سبب رفض الحكومة الفرنسية منحه تأشيرة دخول أراضيها، رُغم استكمال كل الإجراءات القانونية ووضع اسمه ضمن قائمة البعثة العراقية من قبل “اللجنة الأولمبية العراقية” و”اتحاد كرة القدم”.

‏وقال “الكرخي”؛ لوسائل إعلام محلية، أنه: “تم رفض منحي تأشيرة دخول الأراضي الفرنسية لحضور (أولمبياد باريس)؛ التي يّشارك فيها منتخب العراق الأولمبي، إلى جانب عدد من لاعبي منتخباتنا الوطنية للألعاب الفردية”، مبينًا أن: “سبب عدم منحي التأشيرة هو خروجي في تظاهرة أمام السفارة الفرنسية في بغداد يوم 02 من شهر تشرين أول/أكتوبر عام 2020، منددًا ومتضامنًا مع الدين الإسلامي بعد التصريحات المسُّيئة من  قبل الرئيس الفرنسي؛ “إيمانويل ماكرون”، ضد الإسلام والرسول الأعظم في وقتٍ سابق”.

وأضاف أن: “السلطات الفرنسية رفضت منحي التأشيرة بعد أن وضعت أسباب واهية وغير مقنعة، أولها كان اسم الفندق الذي حددته لإقامتي هناك غير صحيح، وبعد أن حددنا اسم الفندق بفندق آخر، خرجت علينا بعذر آخر وهو أن اسمي لم يدخل ضمن نظام التسجيل لديهم”، مبينًا أن: “النوايا بهذا التعمد أصبحت معروفة بمنعي الدخول للأراضي الفرنسية لأسباب مبيتة”.

وأكد بأنه سيخرج صباح يوم الخميس: بـ”تظاهرة أمام مبنى السفارة الفرنسية الكائنة في حي الكرادة بالعاصمة بغداد؛ احتجاجًا على هذا التعمد بمنعه من الدخول لفرنسا”، متابعًا: “إني رافقت البعثات العراقية الرياضية في كل مناسبة عربية وقارية وأولمبية وعالمية، ولا يجوز منعي من مرافقة منتخباتنا، وأنا رئيس لرابطة المشجعين العراقيين، وذلك لأنني دافعت عن ديني ومعتقداتي”.

وبعث “مهدي الكرخي” رسالة إلى “وزارة الخارجية” العراقية: لـ”العلم والاطلاع؛ بغية التعامل بالمثل ومنع أي فرنسي يتجاوز على تقاليدنا وعاداتنا ومعتقداتنا من الدخول للأراضي العراقية”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة