16 أبريل، 2024 11:44 م
Search
Close this search box.

لجنة التحقيق “العراقية-الإيرانية” .. توصي بملاحقة منفذي اغتيال “سليماني” و”المهندس” بكافة الإجراءات القانونية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكدت اللجنة القضائية المشتركة بين “العراق” و”إيران”، اليوم الخميس، مواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لإستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين بشان “حادثة المطار”.

وذكر إعلام القضاء، في بيان؛ أنه: “بعد مباحثات استمرت ليومين؛ تقرر في نهاية الاجتماع، اتخاذ كافة الإجراءات القضائية والقانونية الممكنة لملاحقة ومعاقبة المنفذين والعناصر المتورطة في الجريمة، فضلاً عن مواصلة وتعزيز التعاون الثنائي لإستكمال التحقيقات القضائية الجارية بين البلدين”.

كما اتفق الجانبان على: “استخدام جميع الإمكانيات والطاقات المتاحة لتوفير وإستكمال المعلومات المطلوبة؛ وفقًا لاتفاقية التعاون القانوني والقضائي في القضايا الجنائية بين حكومة جمهورية العراق والجمهورية الإسلامية الإيرانية، وكذلك الإنابات القضائية المتخذة على أن يستمر عمل لجنة التحقيق المشتركة في أقرب وقت ممكن في البلدين؛ حتى التأكد من إستكمال المعلومات المطلوبة للتحقيقات القضائية”.

وأشار البيان إلى أن: “الجولة التالية بإجتماع اللجنة المشتركة؛ ستُعقد خلال الشهر القادم في طهران”.

فيما وقع البيان المشترك: “من الجانب العراقي؛ رئيس هيئة الاشراف القضائي، القاضي مسلم متعب مدب، ومن الجانب الإيراني السيد مصطفى سيد إشرفي؛ معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية”.

وعقدت اللجنة القضائية “العراقية-الإيرانية”، الخميس، اجتماعًا جديدًا لمناقشة “حادثة المطار”.

وذكر إعلام القضاء، في بيان مقتضب؛ أن: “اللجنة القضائية المشتركة، بين العراق وإيران؛ عقدت الاجتماع الثاني لإستكمال النقاش بخصوص جريمة المطار والأدلة المتوفرة فيها”.

وبحث رئيس مجلس القضاء الأعلى، أمس الأربعاء، مع وفد قضائي إيراني تفاصيل التحقيق الخاص بـ”حادثة المطار”.

وذكر إعلام القضاء، في بيان؛ أن: “رئيس مجلس القضاء الأعلى، فائق زيدان، استقبل اليوم الأربعاء، الموافق 24/11/2021؛ الوفد القضائي الإيراني المكلف بمتابعة التحقيق الخاص بجريمة المطار، التي أدت إلى استشهاد القادة: أبومهدي المهندس؛ وقاسم سليماني ورفاقهم”.

وبحسب البيان: “ترأس الوفد القضائي الإيراني، سيد مصطفى سيد إشرفي؛ معاون النائب العام لمحافظة طهران ووكيل المحكمة الدولية، والمستشارين القانونيين للوفد، ومستشار الدائرة القانونية العامة للشؤون الدولية في وزارة الخارجية”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب