25 سبتمبر، 2024 7:16 ص
Search
Close this search box.

لتورطه بقضايا فساد أخرى .. “حنون” يطالب بحكم غليظ ورادع بحق “زهير” ويتوعده بعدم الإفلات !

لتورطه بقضايا فساد أخرى .. “حنون” يطالب بحكم غليظ ورادع بحق “زهير” ويتوعده بعدم الإفلات !

وكالات- كتابات:

أعرب رئيس “هيئة النزاهة الاتحادية” العراقية؛ القاضي “حيدر حنون”، اليوم الثلاثاء، عن أمله بصدور حكم: “غليظ ورادع” بحق: “نور زهير”؛ المتهم الأول بـ”سرقة الأمانات الضريبية”، لافتًا إلى أنه: “لن يفلت من العقاب”، لتورطه بقضايا فساد أخرى.

وقال “حنون”؛ في مؤتمر صحافي عقده مع رئيس هيئة الإعلام والاتصالات؛ “علي المؤيد”، إن: “قضية نور زهير؛ ستبقى قضيتنا حتى إلقاء القبض على جميع من تعاونوا معه”، مبينًا: “إننا سنُلاحقه بطرق قانونية وسنرد الأموال التي هربت من خلاله ومن تعاونوا معه”.

وأعرب “حنون” عن أمله: “بصدور حكم غليظ ورادع بحق؛ نور زهير”، لافتًا إلى أن: “هذا المتهم لن يفلت من العقاب لتورطه بقضايا فساد أخرى”.

فيما أكد رئيس هيئة الإعلام؛ “علي مؤيد”، إن: “هناك دعم كبير من هيئة النزاهة وتعاون مثمر مع هيئة الإعلام والاتصالات في الكشف عن ملفات الفساد”، مشيرًا إلى أن: “وسائل الإعلام الوطنية لها دور كبير في تعزيز ثقة المواطن بعمل الهيئتين في مكافحة الفساد”.

وذكر أن: “هنالك مسّار حكومي كامل في دعم الإعلام والإعلاميين في حملة الإعلان عن الفاسدين”، لافتًا إلى أن: “من واجب الإعلان الكشف عن الفساد والمفسدين والكشف عن ملفات الفساد الكبير ولن نسمح لأي وسيلة إعلامية الترويج للفاسدين”.

وحددت “محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية”؛ يوم غد الأربعاء الموافق الـ 14 من شهر آب/أغسطس 2024، موعدًا لإجراء محاكمة “نور زهير”؛ المتهم بقضية “الأمانات الضريبية.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة