10 أبريل، 2024 3:21 م
Search
Close this search box.

لتورطهم بقضية شاحنة “نيترات الأمونيوم” .. الجيش اللبناني يوقف لبنانيين وسوريين !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أعلن الجيش اللبناني عن توقيف لبنانيين وسوريين؛ وإحالتهم إلى القضاء المختص لتورطهم بقضية شاحنة (نيترات الأمونيوم)، في منطقة “إيعات”.

وأوضح الجيش اللبناني، في بيان له، أنه: “إثر ضبط شاحنة محملة بـ (نيترات الأمونيوم)، عند مفرق بلدة إيعات، بتاريخ 17 أيلول/سبتمبر 2021، وتوقيف ستة أشخاص؛ من بينهم: اللبنانيان، مارون الصقر وأحمد الزين، أحال القضاء المختص الموقوفين إلى مديرية المخابرات وكلفها باستكمال التحقيق”.

وأضاف البيان: “أوقفت المديرية تسعة أشخاص آخرين أشتبه بتورطهم، أبرزهم اللبناني: سعدالله الصلح، مالك الشاحنة وصاحب “مؤسسة صلح للأعلاف والحبوب”، والسوري خالد الحسن، وهو سائق لدى الموقوف الصقر”، لافتًا إلى أنه: “تبين أن المدعو الصلح اشترى، خلال شهر آذار/مارس من العام الجاري؛ كمية من (نيترات الأمونيوم) من المدعو الصقر، وأن السوريين: عبيدة العبدالرحمن وخالد الحسن، قاما بنقل تلك المواد”.

وأشار الجيش اللبناني إلى أنه تمت إحالة السوريين المذكورين مع المدعوين: “الصقر” و”الصلح”؛ إلى القضاء المختص لتورطهم ببيع مواد ممنوعة وشرائها وتخزينها ونقلها، فيما أخلي سبيل باقي الأشخاص.

ونفت قيادة الجيش: “ما أوردته بعض وسائل الإعلام من معطيات حول مجريات التحقيق مستندة إلى مصادر عسكرية مزعومة”، مؤكدة: “ضرورة الإلتزام بالبيانات الرسمية الصادرة عن قيادة الجيش والمعلومات المعممة عبر حساباته في مواقع التواصل الاجتماعي”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب