9 أبريل، 2024 7:20 ص
Search
Close this search box.

لتمويل 100 مبادرة .. “السوداني” يطلق الاستمارة الإلكترونية لـ”المسابقة الوطنية للبرامج الشبابية” !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

وجّه رئيس مجلس الوزراء العراقي؛ “محمد شيّاع السوداني”، اليوم الخميس، بإطلاق الاستمارة الإلكترونية؛ لـ”المسابقة الوطنية للبرامج الشبابية”، فيما أشار إلى إقرار تشّكيل “الفريق الوطني للشباب للتغيّر المناخي”.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء؛ أن: “رئيس مجلس الوزراء؛ محمد شيّاع السوداني، ترأس صباح اليوم، الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للشباب، جرى خلاله البحث في الموضوعات المّدرجة على جدول الأعمال واتخاذ القرارات اللازمة بشأنها”.

وأضاف أن: “الاجتماع تدّارس وضع المنشآت الشبابية في جميع المحافظات، وأقر إلزام الوزارات والجهات كافة بإخلاء هذه المنشآت (العائدة أو المخصصة)؛ لوزارة الشباب والرياضة في جميع المحافظات”.

وتابع البيان أنه: “قرر إطلاق الاستمارة الإلكترونية؛ لـ (المسابقة الوطنية للبرامج الشبابية)، التي تهدف إلى اختيار: (100) برنامج ومبادرة شبابية مقدّمة من المنظمات غير الحكومية والفرق التطوعية، لغرض تمويلها بمنح تتراوح بين: (05-50) مليون دينار، على وفق قرار مجلس الوزراء (23465 لسنة 2023)”.

وتابع البيان أن: “الاجتماع شهد إقرار تشّكيل (الفريق الوطني للشباب للتغيّر المناخي)، من خلال اختيار: (1000) شاب ناشط في مجال مواجهة التغيّر المناخي وبشكلٍ تطوعي، بهدف تعزيز دور الشباب العراقي في معالجة التحديات البيئية ووضع البرامج والحلول إزاء تحديات المناخ، ويرتبط هذا الفريق بالمجلس الأعلى للشباب”.

ولفت البيان إلى أنه: “تقرر قيام وزارة البيئة بإعداد دراسة لفرض تنظيم محاكاة مؤتمر الأطراف (COP 29)، لسنة 2024، الخاص بالشباب في بغداد، وبإشراف المجلس الأعلى للشباب بهدف تفعيل مشاركة الشباب العراقي في العمل والتعليم المتعلق بالمناخ”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب