23 سبتمبر، 2024 8:25 ص
Search
Close this search box.

لتمويل الرواتب الشهرية .. “الرافدين” يودع 250 مليار دينار في حساب “مالية” كُردستان !

لتمويل الرواتب الشهرية .. “الرافدين” يودع 250 مليار دينار في حساب “مالية” كُردستان !

وكالات – كتابات:

أعلنت “وزارة المالية والاقتصاد” في حكومة “إقليم كُردستان العراق”، اليوم الثلاثاء، وصول: (250) مليار دينار عراقي إلى حسابها المصرفي لغرض تمويل الرواتب الشهرية للموظفين والعاملين في القطاع العام في الإقليم.

وقالت الوزارة في بيان مقتضب اليوم؛ أن “مصرف الرافدين” أودع هذا المبلغ في حسابها المصرفي بفرع “أربيل”؛ لـ”البنك المركزي العراقي”.

وكانت الوزارة قد أعلنت؛ أمس الاثنين، توقيع عقد لتسّلم: (200) مليار دينار كقرض عن طريق “مصرف الرشيد”.

وأعلنت “وزارة المالية” الاتحادية، أول أمس الأحد العاشر من شهر كانون أول/ديسمبر الجاري، أنها أطلقت قرضًا بقيمة: (700) مليار دينار لتمويل رواتب موظفي “إقليم كُردستان” تنفيذًا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء؛ “محمد شيّاع السوداني”.

وذكرت الوزارة الاتحادية في بيان؛ أنها: “أصدرت يوم الجمعة الماضية؛ الموافق 08 / 12 / 2023، كتبًا تقضي بمنح حكومة الإقليم قرضًا بقيمة: (700) مليار دينار لسّد رواتب موظفي الإقليم بضمان وديعة تُقدمها لوزارة المالية الاتحادية على أن يتم تسّويتها من مسّتحقات الإقليم بعد التزامهم ببنود قانون الموازنة”؛ وذلك بناءً على موافقة مجلس الوزراء وتنفيذًا لما جاء بقراره المرقم (23520) لسنة 2023.

وأضاف البيان أن: “ذلك يأتي من حرص الوزارة في تطبيق إجراءاتها وفق ما ورد في قانون الموازنة العامة الاتحادية رقم (13 لسنة 2023)، ومنها تأمين الحقوق المالية لمسّتحقيها، وتأكيدًا لحرص الحكومة على تلبية متطلبات الموظفين في إقليم كُردستان، وتنفيذًا للإصلاحات المالية الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة