27 أبريل، 2024 6:03 ص
Search
Close this search box.

لتقديم الدعم والمشورة .. “يونامي” تستعد للمساعدة في انتخابات العراق المبكرة

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد:

جددت بعثة “الأمم المتحدة” في العراق، اليوم الثلاثاء، إلتزامها بتقديم الدعم والمشورة إلى الحكومة العراقية بخصوص إجراء الانتخابات المبكرة، والمقرر إجراؤها، في السادس من حزيران/يونيو المقبل.

وذكرت البعثة، في بيان؛ أن: “الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في العراق، غينين هينيس-بلاسخارت، حضرت اجتماعًا بين الرئاسات الثلاث، ورئيس مجلس القضاء الأعلى، والمجلس الأعلى المستقل للانتخابات”.

وأضاف البيان، إن: “الاجتماع، تناول عناصر مهمة من الاستعدادات للانتخابات المبكرة المقبلة في العراق، مثل تسجيل الناخبين البيومتري ومراجعة أنظمة إدارة النتائج الإلكترونية”، مشيرًا إلى أن: “الأمم المتحدة، جددت إلتزامها بتقديم المساعدة والمشورة الانتخابية لحكومة العراق والمفوضية العليا المستقلة للانتخابات “.

وأوضح البيان أن: “الاجتماع، تناول محاور مهمة للاستعداد للانتخابات المبكرة المقبلة في العراق، كتسجيل الناخبين بايومتريًا وفحص النظام الإلكتروني لإدارة النتائج “.

وقبل يومين، أكد رئيس مجلس الوزراء، “مصطفى الكاظمي”، إلتزام حكومته بإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر، فيما دعا أعضاء مفوضة الانتخابات إلى تقديم ما يحتاجونه لإكمال إجراء الانتخابات في موعدها.

بعد ذلك، أكد “عبدالحسين الهنداوي”، مستشار رئيس مجلس الوزراء لشؤون الانتخابات، توزيع 13 مليون بطاقة بايومترية، مشيرًا إلى أن البطاقة الباتومترية ستعتمد في الانتخابات المبكرة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب