12 مارس، 2024 3:17 م
Search
Close this search box.

لتعليق السفارة على تظاهرات السبت .. “موسكو” تتهم واشنطن بـ”التدخل” في شؤونها الداخلية !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

اتّهم “الكرملين”، الأحد، “الولايات المتحدة”: “بالتدخل”، في الشؤون الداخلية لـ”روسيا”، بعدما نشرت سفارتها في “موسكو” تحذيرًا للرعايا الأميركيين من التوجه إلى أماكن التظاهرات في البلاد.

وكانت السفارة الأميركية قد دعت، على موقعها الإلكتروني، الرعايا الأميركيين، إلى عدم التوجه إلى هذه التجمعات، السبت، مع تحديد مواقعها.

وقال “ديمتري بيسكوف”، المتحدث باسم الرئيس الروسي، “فلاديمير بوتين”، في تصريحات لقناة (روسيا 1) العامة؛ نشرت مقاطع منها على موقعها الإلكتروني، إن هذه المنشورات: “تُشكل بشكل غير مباشر تدخلاً كاملاً في شؤوننا الداخلية”، وأضاف: “بشكل غير مباشر، يُشكل هذا دعمًا مباشرًا لانتهاك قانون الاتحاد الروسي، من خلال دعم الأعمال غير المصرح بها”.

وتابع “بيسكوف”؛ أنه لو تصرفت السفارة الروسية في “الولايات المتحدة” بالطريقة نفسها، خلال الاضطرابات، التي شهدتها الأراضي الأميركية: “لكان ذلك قد تسبب بالتأكيد في نوع من عدم الإرتياح في واشنطن”.

ودانت “وزارة الخارجية” الروسية، في بيان؛ إعلان السفارة، مشيرة إلى أنه سيتم استدعاء إدارتها لـ “محادثة جدية”. وكانت “الولايات المتحدة” قد: “دانت بشدة استخدام أساليب وحشية ضد المتظاهرين والصحافيين”؛ خلال تظاهرات السبت، في بيان للإدارة الجديدة للرئيس، “جو بايدن”.

وكان آلاف الروس قد تظاهروا، السبت، في 60 مدينة مطالبين بإطلاق سراح المعارض، “أليكسي نافالني”، وأوقفت الشرطة أكثر من 3000 شخص، بحسب (أو. دي. في. إنفو).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب