8 أبريل، 2024 5:02 ص
Search
Close this search box.

لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد .. “أبو مهدي المهندس” تنضم لبحرية الحرس الثوري الإيراني !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

أطلقت الحكومة الإيرانية اسم “أبو مهدي المهندس” على بارجة حربية انضمت، اليوم السبت، إلى بحرية (الحرس الثوري).

وأوضحت وكالة أنباء (فارس)؛ أن: “مراسّم انضمام البارجة (أبو مهدي المهندس)؛ و(100) زورق راجم للصواريخ من مختلف الفئات انضمت إلى القوات البحرية لـ (الحرس الثوري)، ضمن احتفالية أقيمت في منطقة بندر عباس”.

وأضافت أن: “هذه الزوارق؛ التي تتمتع بالقدرة على إطلاق الصواريخ في نفس الوقت أثناء الحركة، ستُزيد من تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد في مجال القتال البحري، كما ستُضاعف القدرة على التعامل مع مختلف التهديدات وتوفر أيضًا ديناميكية وسرعة تحرك القوات البحرية التابعة لـ (الحرس الثوري) في مياه الخليج الفارسي وأداء المهام البحرية الأخرى”.

وحسّب الادميرال “علي رضا تنكسيري”؛ قائد بحرية (الحرس الثوري)، فإن انضمام هذه المعدات هو استمرار لعمليات الانضمام الـ (11) الماضية؛ وتماشيًا مع استمرار إنتاج القدرة.

وبحسّب المسؤولين الإيرانيين؛ تم تصميم وإنتاج سفينة الدورية القتالية (أبو مهدي المهندس) بناءً على الاحتياجات العملاتية لبحرية (الحرس الثوري) من قبل خبراء إيرانيين شباب بالتعاون مع الشركات المعرفية، مع الاستفادة من (04) محركات بحرية، وتتمتع هذه السفينة بخاصية التخفي عن الرادار؛ (الشبح)، بالقدرة على الإبحار لمسافات طويلة بسرعة تزيد عن: (37) عقدة، وقدرة عالية على المناورة.

والسفينة (أبو مهدي المهندس)؛ قادرة على حمل وهبوط واقلاع طائرة مُسّيرة عمودية؛ (VTOL)، وإطلاق طائرات مُسيّرة قتالية أثناء النهار والليل، وقد تم تجهيز هذه السفينة بنظام كشف واعتراض ومنصّات إطلاق صواريخ بحرية ومنظومات آلية وشبّه آلية من مدافع عيار (20) ملم و(30) ملم للدفاع الجوي والتعامل مع الأهداف المعادية.

كما تم تزويد سفينة (الشهيد أبو مهدي المهندس)؛ بقاذفة صواريخ (كروز)؛ “أرض-أرض”، متنوعة (من 35 إلى 750 كلم) لتدمير الأهداف الاستراتيجية المعادية، وقد تم تجهيز هذه السفينة بقسم طبي ومعدات إنقاذ كاملة.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب