13 أبريل، 2024 6:19 م
Search
Close this search box.

لتضخم في أمواله .. “النزاهة الاتحادية” تصدر أمر قبض بحق مدير “المواد الغذائية” السابق !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات – كتابات :

أكَّدت دائرة التحقيقات في “هيئة النزاهة الاتحاديَّة”، اليوم الأحد، صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المدير العام لـ”الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيّة”؛ في “وزارة التجارة”، سابقًا.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن القضيَّة التي حقَّقت فيها وأحالتها إلى القضاء، أشارت في بيان، إلى أنَّ: “محكمة تحقيق الكرخ الثانية؛ أصدرت أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المدير العام للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة سابقًا؛ على إثر الكشف عن وجود تضخُّمٍ في أمواله”، مُبيِّنةً أنَّ: “القرار جاء بعد إطلاع المحكمة على التقرير الفني المُعدِّ من قبل دائرة الوقاية في الهيئة وأقوال مُمثلها القانوني”.

وأضافت الدائرة إنَّ: “أمر القبض الصادر عن محكمة تحقيق الكرخ الثانية، جاء وفق أحكام المادة (19/ثانيًا) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (30 لسنة 2011) المُعدَّل”.

ومن الجدير بالذكر؛ أنَّ الهيئة أعلنت في الثاني والعشرين من تشرين ثان/نوفمبر الجاري؛ عن صدور حكمٍ غيابيٍّ بسجن المدير العام لـ”الشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة” سابقًا سبع سنواتٍ؛ على خلفيَّة تعاقده لتجهيز: 2500 طنٍّ من مادة الشاي الذي أثبتت نتائج الفحص عدم صلاحيَّته للاستهلاك البشري.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب