16 سبتمبر، 2024 9:58 م
Search
Close this search box.

لتسهيل عملية التقديم .. “الحج والعمرة” تبدأ إجراء القرعة الإلكترونية لحج مواطني بغداد !

لتسهيل عملية التقديم .. “الحج والعمرة” تبدأ إجراء القرعة الإلكترونية لحج مواطني بغداد !

وكالات- كتابات:

عّزا رئيس “الهيئة العُليا للحج والعمرة” في العراق؛ الشيخ “سامي المسعودي”، اليوم السبت، اعتماد التقديم الإلكتروني للحج، لتسّهيل عملية التقديم، فيما بدأت إجراءات الهيئة بالقرعة الإلكترونية للحج للعاصمة “بغداد”.

وقال “المسعودي”؛ في مؤتمر صحافي بمناسبة بدء إجراء القرعة الإلكترونية للحج الخاصة بالعاصمة “بغداد”، إن: “الهيئة حددت نسبة المشمولين بالحج خلال القرعة الإلكترونية للأعوام (2025-2026-2027) بنسبة: (60%) للأعمار من: (60) سنة وأكثر، ونسبة: (30%) من: (30) إلى (60) سنة، ونسبة: (10%) من سن: (12) إلى: (30 عامًا)”.

وأوضح “المسعودي”، أن: “الهيئة مُلزمة بوضع آليات عادلة لشمول المواطنين بالحج؛ ولذا عمدنا إلى اعتماد التقديم الإلكتروني المجاني لتسّهيل عملية التقديم”.

وأضاف “المسعودي”، أن: “هناك شروطًا تُفرض من قبل البلد المضيف منها: الشرط الصحي، لذلك هناك لجنة صحية يخضع لها المشمولين بالقرعة واللجنة الصحية، هي من تقرر إذا كان الحاج مصرح له بالسفر لأداء الفريضة”.

وتابع “المسعودي”، أن: “الهيئة في تطور كبير واستطاعت أن تحتل المركز الأول بين بعثات الحج بين كافة البلدان العربية والإسلامية، وتمكنا من الحصول على جائزة (لبيتم)”.

وأكد “المسعودي”، أن: “الهيئة قدمت دعمًا ماليًا كبيرًا لجعل الحاج العراقي أقل كلفة مع تقديم خدمات عالية الجودة”، لافتًا إلى أن: “الهيئة تواصل جهود تسهيل العمرة؛ خاصة بعد افتتاح منفذ (عرعر)، على أمل أن تكون هناك مشاريع مستقبلية تخدم الطريق البري الحيوي”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة