23 أبريل، 2024 10:33 ص
Search
Close this search box.

لتدارس توحيد الجهد العسكري .. انطلاق فعاليات مؤتمر “حشد العتبات” في النجف اليوم !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

بدأت، اليوم الثلاثاء، أعمال المؤتمر الأول الخاص بـ”عتبات المرجعية”.

وقال “علي الحمداني”، مسؤول عمليات “الفرات الأوسط” قائد لواء (علي الأكبر)، في تصريح صحافي؛ إنه: “إنطلقت برعاية العتبة العلوية في النجف الأشرف أعمال المؤتمر الأول الخاص بتشكيلات العتبات المقدسة، تحت شعار (حشد العتبات حاضنة الفتوى وبناة الدولة)، بحضور محافظي النجف وكربلاء وقادة الألوية والفرق القتالية التابعة للعتبات المقدسة، ومسؤولي وممثلي العتبات المقدسة في العراق”.

وأضاف، إن: “المؤتمر معني بهذه الألوية البطلة التي إلتزمت بتوصيات المرجع الأعلى، صاحب الفتوى المباركة، في الدفاع عن العراق والمقدسات، والتي إلتزمت بها طوال خمس سنوات”.

وتابع، أن: “المؤتمر معني بتدارس وتوحيد الجهد العسكري والإداري والمالي”.

وأعلنت قيادات حشد المرجعية، أمس الإثنين، عزمها تنظيم أول مؤتمر موحد، يوم غد الثلاثاء، تحت شعار: “حشد العتبات حاضنة الفتوى وبناة الدولة”.

وبحسب بيان للمركز الإعلامي للمؤتمر؛ فإن: “الفعاليات ستُقام يومًا في العتبة العلويّة المقدّسة؛ ويومين في العتبتين المقدّستين الحسينيّة والعبّاسية، وسيتمّ خلال هذا المؤتمر تنظيم حزمةٍ من الورش الأمنيّة والإداريّة والمالية والاستخبارية والتنظيمية، فضلاً عن ورش تنسيقيّة وحلقاتٍ نقاشيّة تتمحور حول هذه المواضيع آنفة الذكر”.

وتابع: “وستتمّ استضافة عدد من الشخصيات للحضور والمشاركة في هذه الورش، على أن تُختتم فعّاليات هذا المؤتمر في العتبة العبّاسية المقدّسة، مساء يوم الخميس (3 كانون أول 2020)، مبينًا أن: “حفل الختام سيتضمّن فقرات عديدة من ضمنها إلقاء توصيات تخصّ المؤتمر”.

ويضم (حشد المرجعية)، فرقة (الإمام علي)، و(لواء علي الأكبر)، وفرقة (العبّاس) القتاليّة، ولواء (أنصار المرجعيّة).

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب