19 أبريل، 2024 5:28 م
Search
Close this search box.

لا يعرف عنه الكثير .. “البرج 22” بالقرب من “التنف” محل فاجعة الأميركان في الأردن !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات- كتابات:

تحول اسم (البرج 22)؛ إلى نقطة جغرافية مثيرة للاهمية خلال الساعات القليلة الماضية، بعد تعرض القوات الأميركية لهجوم بطائرات مُسيّرة على الحدود “السورية-الأردنية” فيه، وادى إلى مقتل: (03) جنود وإصابة أكثر من: (30) آخرين.

الموقع..

يقع البرج في مكان استراتيجي مهم بـ”الأردن”؛ في أقصى الشمال الشرقي، عند التقاء حدود المملكة مع “سورية والعراق”.

الغرض..      

لا يعرف عن الموقع سوى القليل؛ لكنه يقع قرب قاعدة (التنف) الواقعة في الجهة المقابلة داخل الحدود السورية، وتضم عددًا صغيرًا من الجنود الأميركيين.

واضطلعت قاعدة (التنف) بدور رئيس في الحرب على تنظيم (داعش)، وكان لها دور أيضًا في الاستراتيجية الأميركية لاحتواء التمدد العسكري الإيراني في شرق “سورية”، بحسّب (رويترز).

ويقع (البرج 22) على مسافة قريبة بدرجة كافية من القوات الأميركية في (التنف)؛ بحيث يمكن أن يُساعد في دعم تلك القوات، فضلاً عن استخدامه أيضًا في مكافحة المسّلحين المدعومين من “إيران” بالمنطقة ومساعدة القوات على مراقبة ما تبقى من أعضاء تنظيم (داعش)، وفق وصف (رويترز).

القوات الأميركية بـ”الأردن”..

الجيش الأردني أحد أكبر الجهات المستقبلة لتمويل عسكري أجنبي من “واشنطن”.

ويسّتضيف “الأردن” مئات المدربين الأميركيين؛ وهو واحد من حلفاء قلائل بالمنطقة يجرون تدريبات ممتدة مع قوات أميركية على مدار العام.

ومنذ بداية الصراع السوري في عام 2011، أنفقت “واشنطن” مئات الملايين من الدولارات لمساعدة “عّمان” في إنشاء نظام مراقبة متطور يُعرف باسم: “برنامج أمن الحدود” لوقف تسّلل المسّلحين من “سورية” و”العراق”.

لا يُعرف عن البرج سوى القليل !

لا يُعرف على وجه الدقة عدد العسكريين الأميركيين في (البرج 22)، ولا يُعرف أيضًا نوع الأسلحة والدفاعات الجوية الموجودة بداخله، وما حدث بالضبط في الهجوم الأخير.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب