19 أبريل، 2024 11:00 م
Search
Close this search box.

لا توجد دوافع سياسية .. الشرطة تعلن ارتفاع قتلى حادث الدهس في ألمانيا !

Facebook
Twitter
LinkedIn

وكالات : كتابات – بغداد :

أرتفعت حصيلة ضحايا حادث الدهس، الذي وقع في مدينة “ترير”، غربي ألمانيا، اليوم الثلاثاء، إلى 4 قتلى، فيما أكدت الشرطة أن: “لا مؤشر إلى وجود دوافع سياسية” وراء الواقعة.

وأضافت الشرطة أنها تواصل التحقيقات في ملابسات الحادثة، وفق ما ذكرت (فرانس برس).

وفي وقت سابق، ذكرت الشرطة الألمانية أن شخصين لقيا مصرعهما؛ فيما أصيب 15 آخرون بجروح خطيرة، من جراء صدم عدد من المارة على طريق للمشاة.

و أعلنت شرطة “ترير”، في تغريدة على موقع (تويتر)، أنها تمكنت من اعتقال السائق والتحفظ على السيارة التي كان يقودها وصدم بها المشاة.

وهرعت فرق الشرطة والإنقاذ إلى المكان، كما طلبت السلطات من المواطنين تجنب وسط المدينة، لكنها لم تشر إلى طبيعة الهجوم، وما إذا كان اعتداءً إرهابيًا محتملاً.

ومع وقوع هذا الحادث في مطلع كانون أول/ديسمبر الجاري، يعود إلى أذهان الألمان، هجوم الدهس الإرهابي الذي استهدف سوقًا للميلاد في العاصمة، “برلين”، في التاسع عشر من كانون أول/ديسمبر 2016.

وكان الهجوم الذي نفذه طالب اللجوء التونسي، “أنيس العامري”، وقتئذ، قد أسفر عن مقتل 12 شخصًا، فيما أصيب عشرات الآخرين، وسط حالة من الهلع.

ويأتي حادث الدهس، بينما زادت أجهزة الأمن في دول أوروبية، من درجة التأهب، على إثر اعتداءات في كل من “فرنسا” و”النمسا”.

وتبعد “ترير” نحو 200 كيلومتر غربي “فرانكفورت”، قرب الحدود مع “لوكسمبورغ”. وتعرف المدينة التي يقطنها 110 آلاف شخص ببوابتها الرومانية “بورتا نيغرا”، القريبة من موقع الهجوم، كما أنها مهد “كارل ماركس”.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب