29 مارس، 2024 12:41 م
Search
Close this search box.

لا تراجع عن استهاف إيران.. إرسال آلاف الجنود إلى العراق ومقاتلات الـ F 15 تتجهز

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

في وقت يبحث فيه وفد من البرلمان العراقي مع نظيره الإيراني تعزيز جهود التعاون الثنائية بين بغداد وطهران من أجل ترسيخ العلاقات تتزايد الخطوات الأمريكية التصعيدية في الخليج.

إذ كشفت تقارير إعلامية غربية نقلا عن وسائل إعلام أمريكية، الثلاثاء 18 حزيران / يونيو 2019، اتخاذ وزارة الدفاع “البنتاجون” قرارا بإرسال سرب كامل من الطائرات المقاتلة من طراز إف 15 إيه إلى الخليج؛ استعدادا لمواجهة الخروقات الإيرانية.

ووفق ما جرى تسريبه، فإن تلك الطائرات المتطورة الشهيرة بمجموعة “سترايك إيجل” ستنطلق من قاعدة “سايمور” الجوية بولاية نورث كارولاينا إلى منطقة الخليج، على أن تنتشر في قاعدة الظفرة الجوية بدولة الإمارات.

بموازاة ذلك، هدد نائب قائد القوات البرية في الحرس الثوري الإيراني، علي أكبر بورجمشيديان الولايات المتحدة مشددا على استعداد قوات بلاده لمواجهة القوات الأمريكية المتواجدة في الخليج، لافتا إلى أن حاملات الطائرات لا تشكل تهديدا لطهران.

القائد العسكري الإيراني قال إن بلاده مستعدة تماما لمواجهة القوات الامريكية إذا ما اقتربت من الحدود البحرية والبرية.

عراقيا، ألمحت وسائل إعلام أمريكية إلى نية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إرسال ما لا يقل عن 6 آلاف جندي من القوات الخاصة إلى العراق، وذلك بعد تعرض القوات الأمريكية في إحدى قواعدها العسكرية إلى هجمة صاروخية شمال بغداد.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب