17 سبتمبر، 2024 4:17 ص
Search
Close this search box.

لايزال هناك 18 ألف آخرين .. “الهجرة” تستعيد 5 آلاف عراقي من “الهول” وتنتظر مؤتمر نيويورك !

لايزال هناك 18 ألف آخرين .. “الهجرة” تستعيد 5 آلاف عراقي من “الهول” وتنتظر مؤتمر نيويورك !

وكالات- كتابات:

كشفت “وزارة الهجرة والمهجرين” العراقية، اليوم الأحد، عن استعادة حوالي: (05) آلاف عراقي من مخيم (الهول) السوري؛ فيما لايزال هناك: (18) ألف آخرين في المخيم.

وقال المتحدث باسم وزارة الهجرة والمهجرين؛ “علي عباس”، إن: “عددًا آخر من العراقيين الذين يعيشون في مخيم (الهول)، بين: (150) إلى: (160) عائلة، ستتم إعادتهم قريبًا”، مشيرًا إلى أنه: “لا يزال نحو: (18) ألف عراقي في المخيم، وتمت إعادة قرابة: (4500 -5000) عائلة”، بحسّب صحيفة (الصباح) الحكومية.

ويبلغ إجمالي عدد سكان المخيم حوالي: (45) ألف شخص؛ نصفهم من العراقيين أي ما يقارب: الـ (23) ألف شخص، حيث أنه تمت إعادة فقط: (22%) منهم، ولا يزال الجزء الأكبر من العراقيين في مخيم (الهول) يمكثون هناك.

من جانبه؛ قال مستشار الشؤون الاستراتيجية في مستشارية الأمن القومي؛ “سعيد الجياشي”، إن: “العراق سيُشارك في المؤتمر الذي سيُعقد في مقر مجلس الأمن الدولي في نيويورك، بشأن مخيم (الهول)، وذلك لإيصال رسالة تُشير إلى أن هناك جهودًا تُبذل من الحكومة ووزارة الخارجية لدعوة الدول التي لها رعايا من عوائل عصابات (داعش) الإرهابية إلى سحب مواطنيها من المخيم، وإنهاء هذا الملف بأسرع وقتٍ ممكن”.

أخبار ذات صلة

أخبار ذات صلة